"التعاون الإسلامي" تدين بشدة جريمة قصف مدرسة تؤوي نازحين بغزة

"التعاون الإسلامي" تدين بشدة جريمة قصف مدرسة تؤوي نازحين بغزةمنظمة التعاون الإسلامي

الدين والحياة10-8-2024 | 14:10

أدانت منظمة التعاون الإسلامي جريمة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة "التابعين" التي تؤوي آلاف النازحين في مدينة غزة؛ ما أدى إلى استشهاد أكثر من 100 فلسطيني وإصابة العشرات من المدنيين.

واعتبرت المنظمة -في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم السبت- تلك الجريمة امتدادًا للمجازر الوحشية وجريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي طوال أكثر من 10 شهور في قطاع غزة، وذلك في انتهاك صارخ للقانون الدولي وأوامر محكمة العدل الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

وحملت المنظمة قوات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم المتواصلة، مجددة دعوتها إلى مساءلة إسرائيل على كل جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها في قطاع غزة و الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس المحتلة.

كما طالبت المنظمة، المجتمع الدولي، وخصوصًا مجلس الأمن الدولي، إلزام إسرائيل باحترام واجباتها بموجب القانون الدولي الإنساني وفرض وقف إطلاق النار الفوري والشامل في قطاع غزة وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

واستشهد أكثر من 100 مواطن فلسطيني وأصيب العشرات بجروح، فجر اليوم السبت، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2