أرمينيا تشارك في الملتقى الدولي الثامن للكاريكاتير بالقاهرة

أرمينيا تشارك في الملتقى الدولي الثامن للكاريكاتير بالقاهرةجانب من اللقاء

ثقافة وفنون10-8-2024 | 16:10

يشارك فنان الكاريكاتير الأرميني ميرتاد جزازيان في فعاليات افتتاح الملتقى الدولي للكاريكاتير في نسخته الثامنة، الذي ينظمه قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وقطاع الفنون التشكيلية، والجمعية المصرية للكاريكاتير، برعاية مؤسسة مصر الخير، وذلك بعد غد الاثنين 12 أغسطس، بمتحف محمود مختار الثقافي.

يفتتح الملتقى الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والفنان مصطفى الشيخ رئيس الجمعية المصرية للكاريكاتير، والدكتورة مجدلينا كروث المستشار الثقافي للسفارة الإسبانية بالقاهرة، والفنان فوزي مرسي قوميسير عام الملتقى.

وقال الفنان فوزي مرسي أن هذه الدورة من الملتقى تتضمن محوران، الأول محور الكاريكاتير ويضم مجموعة من الأعمال الفنية التي تتطرق إلى قضايا مهمة، والثاني محور البورتريه الكاريكاتيري الذي يركز على الاحتفاء بأسطورة الكوميديا الفنان سمير غانم، ويعرض مجموعة من البورتريهات التي رسمها فنانون من مختلف دول العالم. كما يعرض بورتريهات للممثل الكوميدي الإسباني الشهير خوسيه لويس باثكيس.

تبدأ فعاليات افتتاح الملتقى الدولي الثامن للكاريكاتير في تمام الساعة السادسة مساء الاثنين بعرض لفرقة التنورة إهداء من الهيئة العامة لقصور الثقافة، وفي تمام الساعة السابعة يفتتح معرض الملتقى بقاعتي نهضة مصر وإيزيس، والذي يضم 270 عملاً فنياً لنحو 246 فناناً من 54 دولة عربية وأجنبية.

وفي سياق فعاليات افتتاح الملتقى، يقيم المجلس الأعلى للثقافة ندوة بعنوان "الشباب وفن الكاريكاتير" في الثامنة مساء ، وتم اختيار إسبانيا ضيف شرف الملتقى، وسيتم تكريم فنان الكاريكاتير محمد حاكم «فيلسوف الكاريكاتير» تقديراً لدوره البارز في إثراء فن الكاريكاتير المصري.

يذكر أن فعاليات الملتقى تستمر حتى 22 من أغسطس الجاري.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2