مستشار خامنئي: الظروف تهيأت لإنزال أشد العقاب بإسرائيل

مستشار خامنئي: الظروف تهيأت لإنزال أشد العقاب بإسرائيلاللواء يحيى صفوي، مستشار المرشد الأعلى الإيراني

عرب وعالم11-8-2024 | 01:57

قال اللواء يحيى صفوي، مستشار المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، في تصريحات قبل قليل، إن الظروف تهيأت لإنزال أشد العقاب بإسرائيل، على خلفية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

وأفادت صحيفة معاريف العبرية، نقلا عن تقييمات أمريكية وإسرائيلية، بأن حزب الله اللبناني عازم على شن هجوم كبير على إسرائيل خلال 24 ساعة.

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، في تصريحات تليفزيونية، اليوم السبت، أن المملكة الهاشمية لن تكون ساحة حرب ل إيران أو إسرائيل، وذلك على خلفية تأهب المنطقة للرد الإيراني المحتمل ردًا على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وفؤاد شكر المسؤول العسكري بحزب الله.

وأضاف الصفدي: لن نكون ساحة ل إيران أو لإسرائيل، أبلغنا بأننا لن نسمح لأحد بأن يخترق أجواءنا ويعرض بالتالي حياة مواطنينا للخطر.

وتابع: سنتصدى لأي شيء يمر فوق أجواءنا.

وفي وقت سابق، نقلت شبكة أي بي سي الأمريكية عن مسؤول دفاعي إسرائيلي، تصريحات أكد فيها أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يواصل التنسيق مع وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون للتحضير لسيناريوهات الرد على إيران وحزب الله.

وأضاف مسؤول دفاعي إسرائيلي، أن أحد الخطوط الحمراء بالنسبة لنا سيكون التعرض لهجوم يستهدف المدنيين، موضحًا: لا مصلحة لنا في الحرب أو التصعيد لكننا لن نتسامح مع الهجمات على مواطنينا.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة نقلت رسالة إلى إيران و إسرائيل مفادها أنه يتعين عدم تصعيد الصراع في الشرق الأوسط، لكن وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، حذرت من أنها لن تتسامح مع الهجمات على القوات الأمريكية في المنطقة، بحسب وكالة رويترز.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2