"التعليم" تعلن موعد امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجديد

"التعليم" تعلن موعد امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجديدامتحانات الدبلومات الفنية

مصر11-8-2024 | 04:54

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد بدء امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجديد 2025، والتي من المقرر لها أن تبدأ السبت ٣١/ ٥/ ٢٠٢٥.

وترأس محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس السبت، المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي؛ وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة خطة العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.

وقد اعتمد المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، خلال الاجتماع، استراتيجية الوزارة لإعادة هيكلة التعليم الثانوي ومواجهة الكثافات الطلابية وسد العجز في المعلمين والخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.

واستعرض الوزير استراتيجية الوزارة التي تم عرضها على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمتعلقة بمعالجة التحديات الراهنة المتمثلة في (الكثافات الطلابية في الفصول - سد العجز في أعداد المعلمين - ارتفاع نسب الغياب بالمدارس - إعادة هيكلة التعليم الثانوي).

وأوضح الوزير أن الاستراتيجية التي وضعتها الوزارة تأتي في إطار بلورة حقيقية لحلول وآليات تتناسب وطبيعة كل إدارة تعليمية على أرض الواقع ، وذلك عقب عدد من الزيارات المتعاقبة والاجتماعات التي تم عقدها مع مديري الإدارات التعليمية في أكثر من ١٠ محافظات.

أضف تعليق