"الضرائب": إتاحة أجهزة نقاط البيع مع منظومة الإيصال الإلكتروني مجانا

"الضرائب": إتاحة أجهزة نقاط البيع مع منظومة الإيصال الإلكتروني مجاناالضرائب

اقتصاد11-8-2024 | 11:34

أعلنت مصلحة الضرائب المصرية عن إتاحة عدد محدود من أجهزة نقاط البيع "POS" متكاملة وجاهزة على التشغيل مع منظومة الإيصال الإلكتروني مجانا.

وأشارت المصلحة - في بيان اليوم الأحد، إلى أنه على الممولين الراغبين في الحصول عليها، وفقا للشروط والمعايير، تقديم طلب للحصول على نقطة بيع "POS" في مركز دعم التحول الرقمي بمبنى الخزانة العامة بلاظوغلي، وذلك حتى نفاد الكمية.

وأوضحت أن الشروط اللازمة لحصول الممول على جهاز نقاط البيع هي أن يكون الممول ملزم بمنظومة الإيصال الإلكتروني، طبقا لقرارات الإلزام الصادرة من المصلحة، وألا يكون لدى الممول أنظمة محاسبية ERP، وكذلك أي نقاط بيع متكاملة مع منظومة الإيصال الإلكتروني لإصدار الإيصالات.. مضيفة أن الأوراق المطلوبة من الممول (طلب الحصول على جهاز نقاط البيع - صورة شهادة التسجيل الضريبي أو صورة البطاقة الضريبية أو وثيقة بيانات حديثة - صورة بطاقة الرقم القومي لصاحب الشأن).

ولفتت مصلحة الضرائب إلى أنه في حالة عدم وجود صاحب الشأن ووجود مفوض عنه، لابد من وجود توكيل وبطاقة الرقم القومي للمفوض أو صحة توقيع بنكي على الطلب وختم الشركة.. موضحة أنه لتحميل صورة طلب الحصول على جهاز نقاط البيع "POS" يتم من خلال الضغط على الرابط التالي:
https://www.eta.gov.eg/ar/content/e-receipt-services

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين