وزيرة فرنسا المكلفة بالسياحة: أولمبياد باريس حققت نجاحًا اقتصاديًا وسياحيًا

وزيرة فرنسا المكلفة بالسياحة: أولمبياد باريس حققت نجاحًا اقتصاديًا وسياحيًاأوليفيا جريجوار

عرب وعالم11-8-2024 | 14:55

رحبت أوليفيا جريجوار، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالسياحة في حكومة تصريف الأعمال الفرنسية، بالتأثير الإيجابي لـ دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، في قطاع السياحة والفندقة في منطقة باريس والمدن المضيفة للألعاب الأولمبية، معتبرة أن الأولمبياد حققت نجاحًا على المستوى الاقتصادي والسياحي والتنظيمي.

وقالت "جريجوار" -في تصريح اليوم الأحد- "في نهاية هذين الأسبوعين (فترة الأولمبياد)، لدينا زيادة في معدل الإشغال بالفنادق بنسبة 16% في جميع المدن المضيفة، 20% في منطقة "إيل دو فرانس"، موضحة أن معدل زيارة المتاحف والتردد على المطاعم بلغ أكثر من 25% في المتوسط في باريس، وتضاعف ثلاث مرات في مدينة "سانت إتيان"، وتضاعف أيضا في مدينة "ليل"، وهي مدن أقيمت بها منافسات أولمبية.

وأضافت أن الألعاب الأولمبية حققت نجاحًا على المستوى الاقتصادي والسياحي، و"يرتبط ذلك بحقيقة أنه كان هناك أيضًا نجاح تنظيمي هائل".

وبحسب الوزيرة؛ فإن قوات الشرطة كانت أفضل وجهة للترويج لـ فرنسا خلال الأولمبياد، وسلطت الضوء على حقيقة أن "الفوائد الاقتصادية لن تتوقف عند هذا الحد؛ لأنه ثبت من خلال الدورات الأولمبية السابقة أن الأولمبياد يكون لها تأثير إيجابي، ولكن بعد فترة من الحدث نفسه.

وقالت إن هذه الألعاب الأولمبية التي بلغت تكلفتها 8.8 مليار يورو، غالبيتها استثمارات القطاع الخاص، ستغطي تكاليفها إلى حد كبير.

يذكر أن دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، انطلقت في 26 يوليو الماضي، وستختتم فعالياتها مساء اليوم الأحد، على أن تنطلق دورة الألعاب البارالمبية في الفترة من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر القادم.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2