محافظ الأقصر يوجه بمتابعة تنفيذ مبادرة "100 مليون شجرة" وتكثيف حملات رفع الإشغالات

محافظ الأقصر يوجه بمتابعة تنفيذ مبادرة "100 مليون شجرة" وتكثيف حملات رفع الإشغالاتمحافظ الأقصر

محافظات11-8-2024 | 16:29

وجه محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عماره، بمتابعة الجهود المكثفة، التي تقوم بها رئاسة الوحدات المحلية للمراكز والمدن على مستوى المحافظة؛ لزراعة الأشجار على الطرق العامة والحدائق والجزر؛ لتحسين الصورة البصرية للمواطنين والحد من التغيرات المناخية وتوفير بيئة صحية وآمنه للمواطنين.

وأكد المحافظ - في تصريح اليوم الأحد، ضرورة المتابعة المستمرة لأعمال زراعة الأشجار ورعايتها والحفاظ عليها؛ حرصا على تحقيق الأهداف المرجوه من مبادرة "100 مليون شجرة".

جاء ذلك في إطار مواصلة المتابعة الميدانية المستمرة لأعمال رفع كفاءة شوارع الفنون والمنشية والتليفزيون وأعمال المبادرة بمدينة الأقصر، حيث تفقد المحافظ اليوم، برفقة رئيس مدينة الأقصر علي الشرابي، أعمال التوسع في زراعة الأشجار وزيادة المساحات الخضراء؛ حتى تكون متنفساً لأهالي الأقصر.

وتابع المحافظ، أعمال أنشاء أحواض زرع جديدة استهدفت الجزر الجانبية بشارع مدرسة الفنون، لافتاً إلى أنه تم إنشاء أحواض بعدد حوالى 40 حوضا تقريبا من الجانبين للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالى للمدينة من خلال تكثيف المساحات الخضراء وزراعة الأشجار.

وفيما يتعلق بالحملات الرقابية والتفتيشية لتحقيق الانضباط العام، وجه محافظ الأقصر بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية لضبط المخالفين والمتابعة المستمرة لرفع الإشغالات والتعديات ومراجعة التزام المحلات التجارية والمقاهي بقانون إشغال الطرق العامة وتحقيق الانضباط العام، و وفقاً لتكليفات مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر في ضبط كل ما يخل بالأمن العام ومنع الأنشطة المخالفة وتحقيق الانضباط والقضاء على المظاهر العشوائية والتصدي للمخالفات في المهد.

وأوضح مدير إدارة شرطة المرافق بالمحافظة العقيد خالد الغول أن شرطة المرافق شنت حملات صباحية ومسائية بمدينتي الأقصر برئاسة الدكتور على شرابي رئيس مدينة الأقصر والبياضية برئاسة محمود شاهين رئيس مدينة البياضية.

واستهدفت الحملة الشوارع الرئيسية والجانبية والميادين بكلا المدينتين حيث اسفرت الحملات عن تحرير 16 محضر أشغال، 7 محاضر باعة جائلين، 13 محضر مضبوطات متنوعة، 4 محاضر نظافة عامة، 42 محضر إزالات إدارية.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2