وزير الأوقاف يؤكد عمق العلاقات بين مصر والبحرين

وزير الأوقاف يؤكد عمق العلاقات بين مصر والبحرينالدكتور أسامة الأزهري

مصر11-8-2024 | 16:37

أكد وزير الأوقاف، الدكتور أسامة الأزهري، عمق العلاقات بين مصر والبحرين، مشيرا إلى أن البلدين الشقيقين يشهدان حالة من الازدهار والقوة على المستويين الشعبي والرسمي في المجالات كافة، تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك حمد بن عيسي بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الأوقاف، السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل، سفيرة مملكة البحرين لدى مصر، والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية بمقر ديوان عام، وزارة الأوقاف المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وبحث وزير الأوقاف مع سفيرة مملكة البحرين سبل تعزيز التعاون المشترك، متمنيًا أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وتناول اللقاء استعراض الفرص المتاحة وآفاق التعاون المشترك وسبل تطويرها.

وأطلع وزير الأوقاف، السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل سفيرة مملكة البحرين، على جهود وزارة الأوقاف القرآنية والدعوية، وجهود المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في نشر الفكر المستنير من خلال إصداراته المتعددة والمتنوعة، وإمكانية تعظيم الاستفادة من الخبرات المتاحة في المجال الوقفي وتعظيم الاستفادة من الأوقاف، وفي الانطلاق نحو ترسيخ قيم التعارف بين الحضارات، وتفعيل المشتركات العامة بين الحضارات والثقافات، وكيفية الوجود الفاعل والإيجابي للمسلمين في عالمنا المعاصر؛ تمهيدًا لمزيد من برامج عمل مشتركة وفعالة وناجحة تدعم التعاون والأخوة بين مصر والبحرين.

من جانبها أعربت سفيرة مملكة البحرين عن أملها في تعزيز التعاون القائم بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة، والاستفادة مما تملكه وزارة الأوقاف المصرية من إمكانات علمية وخبرات بشرية تسهم في تحقيق هذا الهدف.

وفي ختام اللقاء، أهدى وزير الأوقاف، نسخة مصرية من المصحف الشريف، ونسخة من كتاب المنتخب في تفسير القرآن الكريم للسفيرة فوزية بنت عبد الله زينل سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2