تدشين التدريب الصيفي لبرنامج" الطب والجراحة" بجامعة جنوب الوادي الأهلية

تدشين التدريب الصيفي لبرنامج" الطب والجراحة" بجامعة جنوب الوادي الأهليةجانب من اللقاء

محافظات11-8-2024 | 17:39

أقيم اليوم لقاء للطلاب المشاركين في التدريب الصيفي لبرنامج الطب والجراحة ب جامعة جنوب الوادي الأهلية، للتدريب في أقسام المستشفيات الجامعية المختلفة بقاعة المؤتمرات بمستشفى المرزوقي.

جاء اللقاء تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي و الدكتور محمد إسماعيل النائب الأكاديمي وبإشراف الدكتور أحمد علي عامر مدير برنامج الطب و الجراحة.

وبلغ إجمالي عدد الطلاب المشاركين في التدريب 47 طالب وطالبة، تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات و توزيعهم على الأقسام المختلفة، و تمتد فترة هذا التدريب 6 أسابيع .

وقام الدكتور عامر بشرح أهداف التدريب الصيفي وأهميته للطلاب في الحياة الجامعية، وهو "تطبيق العلم النظري" حيث يساعد التدريب على توظيف المعلومات التي اكتسبها الطالب من المواد النظرية في مواقف حقيقية من الحياة، إذ يتيح له التدريب فرصةً لصقل كفاءته.

"اكتساب المهارات"
يتيح التدريب فرصة القيام بالمقابلات الحقيقية مع المرضى، وأخذ التاريخ المرضي والعائلي منهم، وتعلم كيفية التحدث معهم بلباقة وأدب دون إزعاجهم بأسئلة خارج نطاق العمل.

"اكتساب الخبرة"

يتعرف الطالب على النظام الإلكتروني للمستشفى خلال التدريب، وكيفية التعامل معه، وأخذ التاريخ المرضي، والعائلي للمريض، كخضوعه لعمليات سابقة، والأدوية التي يتناولها، وأمراضه الوراثية وغير الوراثية، والاطلاع على نتائج الفحوصات الخاصة به، وأي معلومات أخرى، كما يتعرف على أقسام المستشفى المختلفة، ومرافقها.

"الاطلاع على حالات مرضية حقيقية"
يُمكّن التدريب السريري الطالب من الاطلاع على العديد من الحالات المرضية ابتداءًً من الحالات البسيطة إلى الحالات المعقدة .

"توظيف مهارات البحث والتطوير"
وذلك من خلال التعرض للكثير من الحالات والأمراض الجديدة التي لم يسمع عنها الطالب من قبل، أو لم يُعطها قدرًا كافيًا من الجهد، مما سيدفعه لمعاودة البحث عنها؛ لتطوير معرفته وخبراته حول هذه الأمراض.

أضف تعليق