برلماني : مجزرة مدرسة التابعين حرب إبادة لتصفية القضية الفلسطينية

برلماني : مجزرة مدرسة التابعين حرب إبادة لتصفية القضية الفلسطينيةالنائب إيهاب أبو كليلة

مصر11-8-2024 | 20:12

قال النائب إيهاب أبو كليلة عضو مجلس الشيوخ ، إن المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدرسة التابعين التي تؤوي نازحين في حي الدرج ، شرق مدينة غزة أثناء صلاة الفجر، تعد جريمة في حق الإنسانية، وتشكل تصعيدًا خطيرًا في حرب الإبادة التي يشنها الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

ووصف أبو كليلة ، في بيان اليوم الأحد، الهجوم بأنه جريمة مروّعة، وتشكّل تصعيداً خطيراً في مسلسل الجرائم والمجازر غير المسبوقة في تاريخ الحروب عبر التاريخ، والتي تُرتَكَب في قطاع غزة، مطالبًا بموقف دولي موحد ونافذ يوفر الحماية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة ، ويضع حداً لمسلسل استهداف المدنيين العزل.

وأشار أبو كليلة ، إلى أن استمرار المجازر الاسرائيلية في غزة يضرب بعرض الحائط جميع أحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ويعد تصعيدًا في جرائم كيان الاحتلال الوحشية و حرب الإبادة الجماعية التي تشنها على سكان غزة ، من أجل تصفية القضية الفلسطينية.

وأشاد عضو مجلس الشيوخ ، بالموقف الواضح والقوي للدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ بداية الأزمة برفض تصفية القضية الفلسطينية ، ورفض سياسة التهجير القسري لأهالي قطاع غزة ، مضيفًا: “كلنا خلف القيادة السياسية لوقف نزيف الدم في غزة وحماية الأمن القومي المصري.

وقد قُتل أكثر من 100 فلسطيني وأصيب العشرات بجروح، فجر السبت، إثر قصف إسرائيلي على مدرسة التابعين التي تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة، ووفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، فإن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف المدرسة خلال أداء المواطنين لصلاة الفجر.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2