حقيقة تشفير الدوري الممتاز

حقيقة تشفير الدوري الممتازالدوري المصري

رياضة12-8-2024 | 03:38

تحدث ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المصرية، عن موعد تسليم درع الدوري الممتاز للنادي الأهلي، بعدما حسم المارد الأحمر اللقب رسميًا.

وقال ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية، في تصريحات تليفزيونية: المتفق عليه أن يتسلم الأهلي درع الدوري في نهاية الموسم، وحتى الآن لم يصل درع الدوري إلى القاهرة ونتوقع وصوله الأسبوع المقبل.

وأضاف ثروت سويلم: بعد وصول الدرع إلى القاهرة سيتم تسليمه للأهلي، وكان من المفترض أن يصل قبل شهر لكن الشركة المنفذة تأخرت.

وتابع: إن لم يتم تسليم الدرع للأهلي في المباراة الأخيرة سيتم تسليمه في حفل كبير مطلع شهر سبتمبر، وكل الأمور بالتنسيق مع الأهلي، وإذا وصل الدرع قبل مباراة مودرن سبورت، سيتسلمه الأحمر مع جماهيره، وتأخير تسليم الدرع ليس من الرابطة، ولكن الأمر متعلق بوصوله من إنجلترا.

واستطرد: لم يصلني القرار النهائي بشأن مسابقة كأس مصر، وأتمنى وصول قرار يخدم الكرة المصرية وجميع الأندية، ورابطة الأندية ستنهي عملها بنهاية الموسم، ويتم تشكيلها من جديد مع الموسم الجديد.

وقال ثروت سويلم: لم أقل إنه لا بد من تشفير الدوري الممتاز، ولكن تحدثت مع محمد عادل، المشرف العام على الكرة بالمقاولون العرب، عن حلول، وهو من اقترح تشفير المسابقة، مثل الدوري السعودي والإماراتي، وأخبرته أنني سأناقشه في مجلس النواب.

وأضاف: تشفير الدوري قد يجلب مليار جنيه، وكل نادي قد يحصل على 30 مليون جنيه تساعد على حل مشاكله، وتكلفة تشفير الدوري على المواطن أقل من تذكرة مباراة واحدة.

وتابع: نطالب بتشفيره مقابل جهاز استقبال بـ100 جنيه، بالإضافة لـ100 جنيه رسوم اشتراك طوال الموسم، ما يعني وصوله للمشاهد مقابل 200 جنيه فقط، وهو ما يسهم في حل مشكلات الأندية.

واستطرد: لا نريد أن نضع أعباءً على المواطن، لكن تشفير الدوري المصري سيُعلي من قيمته خاصة خارجيًا، وسأطرح الفكرة على مجلس النواب في أول انعقاد خلال شهر أكتوبر المقبل.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2