أول تعليق لـ بوتين بعد الهجوم الأوكراني على محطة زابوروجيا النووية

أول تعليق لـ بوتين بعد الهجوم الأوكراني على محطة زابوروجيا النوويةبوتين

عرب وعالم12-8-2024 | 06:33

قال حاكم منطقة زابوروجيا يفجيني باليتسكي، اليوم الاثنين، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر بتعزيز الإجراءات الأمنية في جميع المنشآت ذات الأهمية الاستراتيجية في منطقة زابوروجيا، بما في ذلك محطة زابوروجيا للطاقة النووية.

وقال باليتسكي عبر قناته على تيليجرام: "خلال اجتماعي مع فلاديمير بوتن، أشار الرئيس الروسي بوضوح إلى ضرورة رفع مستوى الوعي والاهتمام الوثيق بجميع المنشآت الإقليمية ذات الأهمية الاستراتيجية، بما في ذلك محطة الطاقة النووية".

وأضاف: "اتخذنا العديد من القرارات التي تسمح لنا اليوم بالعمل بأمان في منطقة زابوروجيا والقضاء في الوقت المناسب على جميع الصعوبات التي يفرضها عدونا".

وفي وقت متأخر من يوم الأحد، وجه الجيش الأوكراني سلسلة من الضربات إلى محطة زابوروجيا للطاقة النووية، مما أدى إلى اشتعال النيران في أحد أبراج التبريد في المحطة.

وقالت شركة روساتوم النووية الروسية، في وقت سابق في بيان، إن برج التبريد في محطة زابوروجيا للطاقة النووية تعرض لأضرار جسيمة في أعقاب هجوم الجيش الأوكراني.

وجاء في البيان: "تم توجيه ضربتين مباشرتين من طائرات بدون طيار عسكرية أوكرانية في 11 أغسطس في الساعة 8:00 مساءً [17:00 بتوقيت جرينتش] و 8:32 مساءً [17:32 بتوقيت جرينتش] على أحد برجي التبريد في محطة زابوروجيا للطاقة النووية مما تسبب في اندلاع حريق داخل المنشأة، وأخمدت وحدات الطوارئ في مكان الحادث الحريق بحلول الساعة 11:30 مساءً [20:30 بتوقيت جرينتش]".

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2