معهد التخطيط يعلن فتح باب التقديم في برامجه الأكاديمية والمهنية

معهد التخطيط يعلن فتح باب التقديم في برامجه الأكاديمية والمهنيةمعهد التخطيط القومي

اقتصاد12-8-2024 | 10:50

أعلن معهد التخطيط القومي، فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة لل برامج الأكاديمية والمهنية للعام الأكاديمي "2024/2025" حتى يوم الأحد الموافق الأول من سبتمبر 2024، وذلك في إطار الدور المحوري للمعهد الذي يرتكز على نشر ثقافة التخطيط والتنمية من خلال اتباع أفضل المعايير العلمية والفنية في تقديمها.

وقال رئيس معهد التخطيط القومي الدكتور أشرف العربي- في تصريح، اليوم الاثنين، إن ال برامج الأكاديمية والعلمية تشمل الماجستير الأكاديمي في التخطيط والتنمية، والماجستير المهني في التخطيط للتنمية المستدامة، والماجستير المهني في المتابعة والتقييم المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات العام الأكاديمي "2024/2025"، موضحا أن البرامج متاحة للحاصلين على درجة البكالوريوس أو الليسانس من كل التخصصات من إحدى الجامعات المصرية، أو على درجة معادلة لها من أحد المعاهد أو الجامعات الخاصة أو الأجنبية المعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات.

وأوضح أن البرامج الدراسية تأتي بهدف رفع كفاءة الكوادر البشرية في مجالات التخطيط والتنمية المستدامة، وتهيئة البيئة الملائمة لإطلاق إمكانات الشباب، وتوفير الظروف المواتية لهم علمياً وتكنولوجياً وفنياً على جميع الأصعدة.

وفي سياق متصل.. أكد القائم بأعمال نائب رئيس المعهد لشؤون البحوث والدراسات العليا الدكتور خالد عطية، أن برامج المعهد تستهدف رفع كفاءة الكوادر البشرية في مجالات التخطيط والتنمية المستدامة، في إطار جهود المعهد الرامية لتعزيز الاستثمار في رأس المال البشري، موضحاً أن المستهدفين من البرنامج هم العاملون في جميع الوحدات الإدارية بأجهزة الدولة والوزارات والهيئات الاقتصادية والخدمية ووحدات الإدارة المحلية من داخل مصر وخارجها، والعاملون بقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني وغيره.

من جانبه.. قال أستاذ القانون المساعد والمنسق الأكاديمي للبرامج الماجستير بالمعهد الدكتور يحيى حسين، إن المستندات المطلوبة للمصريين للالتحاق بالبرنامج هي: أصل شهادة المؤهل الجامعي درجة البكالوريوس أو الليسانس، وأصل شهادة التقديرات والدرجات لسنوات الدراسة الجامعية، و صورة ضوئية لجواز السفر أو بطاقة الرقم القومي، واستيفاء استمارة الترشيح للبرنامج، و6 صور شخصية بخلفية بيضاء.

ولفت إلى أن الأوراق المطلوبة لغير المصريين تزيد على المطلوب بالنسبة للمصريين صورة الإقامة سارية المفعول لمدة 6 أشهر من تاريخ بداية الدراسة، مع صورة ضوئية لجواز السفر بالنسبة للطلبة الأجانب المقيمين في مصر، واستيفاء استمارة الأمن للوافدين، مع ضرورة اجتياز المقابلة الشخصية التي تعقد للمتقدمين قبل بدء الدراسة، موضحا أنه تم نشر كافة الشروط الخاصة بالتقديم على الموقع الإلكتروني للمعهد https://www.inp.edu.eg .

أضف تعليق