"هاليفي" يوافق على خطط عملياتية متعددة الجبهات تحسبًا لهجوم من إيران وحزب الله

"هاليفي" يوافق على خطط عملياتية متعددة الجبهات تحسبًا لهجوم من إيران وحزب اللههرتسي هاليفي

عرب وعالم12-8-2024 | 21:34

أعلن الجيش الإسرائيلي أن رئيس الأركان هرتسي هاليفي، أجرى تقييمًا ووافق على خطط عملياتية متعددة الجبهات وسط استعداد إسرائيل لهجوم وشيك من إيران و حزب الله اللبناني.

ونقلت صحيفة (تايمز أوف إسرائيل)، عن الجيش قوله، في بيان مقتضب اليوم، "إن رئيس الأركان وافق على مواصلة الاستعداد والتأهب العالي للهجوم والدفاع".

وحضر الإجتماع نائب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي ورؤساء مديريات الاستخبارات والعمليات، ورئيس القيادة الشمالية، ورئيس القوات الجوية، ورئيس قيادة الجبهة الداخلية، وكبار الضباط الآخرين.

وجاء التقييم في الوقت الذي ذكرت فيه تقارير إعلامية اليوم، نقلاً عن مصادر إقليمية، أن إيران ستشن هجومًا على إسرائيل في غضون الـ24 ساعة المقبلة.

ووفًقا للصحيفة، قد شكل ذلك انحرافًا عن التقييمات التي وردت الأسبوع الماضي والتي تفيد بأن إيران ستترك الرد لـ حزب الله، الذي قُتل قائده العسكري فؤاد شكر على يد الجيش الاسرائيلي في غارة جوية في بيروت قبل ساعات قليلة من اغتيال إسماعيل هنية 31 يوليو الماضي في إيران.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، في وقت سابق اليوم، إن إسرائيل عززت دفاعاتها في الأيام الأخيرة تحسبًا لهجوم متوقع من إيران وحزب الله.

وفي الوقت نفسه، أصدرت المملكة المتحدة و فرنسا و ألمانيا بيانًا مشتركًا اليوم، حذرت فيه إيران من مهاجمة إسرائيل ودعتها إلى تجنب دفع المنطقة إلى حرب شاملة، وأضافت: "نحن قلقون للغاية من تصاعد التوترات في المنطقة، ومتحدون في التزامنا بخفض التصعيد والاستقرار الإقليمي".

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2