زهران: العفو الرئاسي عن 605 نزيل من كبار السن يعزز من تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

زهران: العفو الرئاسي عن 605 نزيل من كبار السن يعزز من تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنساندعاء زهران

مصر13-8-2024 | 08:54

أشادت الدكتورة دعاء زهران، رئيس مجلس أمناء مؤسسة هي تستطيع للتنمية، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي ب الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة ل(605) نزيل من المحكوم عليهم من كبار السن ذوى الحالات الصحية المتراجعة ممن انطبقت عليهم شروط العفو الرئاسى من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل.

وقالت زهران، إن هذا القرار يكشف ملامح الجمهورية الجديدة التي تحترم حقوق الإنسان وتعلي من شأن المواطن، لافتة إلى أن استمرار قرارات العفو عن المحبوسين يكشف وضع ملف حقوق الإنسان في مصر فى الفترة الأخيرة، ويعزز تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأشارت إلى أن القيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي وضعت بدورها رؤية شرعت في تنفيذها لتحسين أوضاع السجون والسجناء وإعادة تأهيلهم مع استمرار عمل لجنة العفو الرئاسي ضمن هذه المنظومة في دراسة ملفات السجناء والإفراج عنهم تباعا.

وأكدت أن الدولة تعمل جاهدة بالاهتمام بملف حقوق الإنسان بمصر، وهذا القرار يؤكد حرص القيادة السياسية توفير مناخ إيجابي تتناسب مع حالة الحوار الوطني، لافتة إلى أن قرار العفو الرئاسي يؤكد الدور الكبير الذي يلعبه الحوار الوطني وجديته والاستجابة لمطالبه.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد اصدر، اليوم الأربعاء، قرار ب الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة لـ605 نزلاء من المحكوم عليهم من كبار السن ذوى الحالات الصحية المتراجعة ممن إنطبقت عليهم شروط العفو الرئاسى من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل فى خطوة إستثنائية ذات بُعد إنسانى فى إطار الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2