المخرج «السيد الباهي» يجري تحضيرات فيلم «إبتسامة رضا»

المخرج «السيد الباهي» يجري تحضيرات فيلم «إبتسامة رضا»المخرج «السيد الباهي» يجري تحضيرات فيلم «إبتسامة رضا»

اتجاه الريح2-12-2018 | 15:50

كتب: أحمد حمدي 
يستعد المخرج «السيد الباهي» لتصوير فيلم قصير «أبتسامة رضا» للمشاركة في عدد من المهرجانات و عرضه فضائيا. و قالل المخرج لدار المعارف أن الفيلم القصير (أبتسامه رضا)هو تجسيد حقيقي لمعاناه وحرمان وتهميش أكبر شريحة مجتمعية باعمارها المختلفة، و يقول أنه رغم المعاناة ألا أن الرضا و القبول والسعي لا ينتقص هؤلاء، و هو صفعة شديدة القوة للقادرين اللذين غضوا الطرف عن هؤلاء وسخروا منهم، الإطار الإنساني لهذا العمل لم يغفل الجوانب المضيئة و لا الوازع الديني التوجيهي في نهايه العمل.و تابع: إبتسامة رضا فيلم مجتمعي من منظور واقعي به الكثير من المعاني المحسوسة و يقدم أيضا طريق واضح للحل إذا وجدت النية؛ لذلك والحل داخل سياق العمل. و أضاف: «أنا الآن أبحث بعناية عن موقع الأحداث و سوف أحصل علي تصريح أمني و التصوير قريب جدا».العمل فكرة و إخراج السيد الباهي، سيناريو وحوار نهى علي، و الإنتاج ذاتي.
 و يقوم المخرج _ الآن_ بالتجهيز برفقة الكاتبة نهى علي (مر الطريق) و ينتظران التمويل فقط.
و عمل مساعد مخرج أول في الفيلم السينمائي لعنة الفراعنة و أنتهى من تصوير كليبات الفيلم و متوقف لحين تصوير الأحداث مع الفنانة شمس و محمد الصاوي.
السيد الباهي؛ مخرج مصري كان مقيما بالخليج و  أخرج المسلسل الخليجي (أبو الهلاهيل)بطوله الفنانة القديرة سميرة الوهيبي، و حسان الغريب، و مسلسل شوف الدنيا، و الفيلم القصير خيط حرير، و الوثائقي إعلامية المستقبل الذي شارك به في مهرجان الجنادرية بالسعودية منذ سنوات، وبرامج علي قناه ديوان العرب و قناه abc.
أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2