مهرجان العلمين الجديدة يشهد أكبر رالي للسيارات في الشرق الأوسط

مهرجان العلمين الجديدة يشهد أكبر رالي للسيارات في الشرق الأوسطمهرجان العلمين 2024

رياضة14-8-2024 | 11:50

تشهد مدينة العلمين الجديدة اليوم الأربعاء، انطلاق أكبر رالي للسيارات الكهربائية للجامعات في الشرق الأوسط في مهرجان العلمين الجديدة، ولمدة يومين، بحضور ورعاية رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء، ولجان تحكيم دولية أجنبية، بمنطقة (U) أرينا العلمين، وسط 10 آلاف طالب.

ويعد رالي السيارات الكهربائية مصر (EVER) أول مسابقة من نوعها في مصر لتصميم وتصنيع السيارات الكهربائية وأول مسابقة تجمع بين توفير الدعم الفني والمادي للفرق المشاركة بالمسابقة بجانب إدارة وإقامة الحدث الختامي للمسابقة.

وتستهدف مسابقة رالي السيارات الكهربائية طلاب كليات هندسة بالجامعات المصرية المختلفة، ويعتبر الهدف الرئيسي لـ"رالي" السيارات خلق بيئة مشجعة لصناعة السيارات الكهربائية في مصر وحشد وإعداد كوادر من المهندسين المصريين في مجال صناعة وتطوير السيارات الكهربائية ووضع مصر- على الخريطة الدولية للمشاركة في المسابقات الدولية من خلال نظام مؤسسي تدعمه الدولة، مما يساعد على زيادة الثقة عند الشركات الدولية للاستثمار في هذا المجال في مصر والدخول في شراكات، بالإضافة إلى تأهيل عمالة فنية ومهندسين وباحثين ومصممين في مجالات البرمجيات المدمجة والأجزاء الميكانيكية والأنظمة الكهربية الدافعة والتصميم وامتلاك مقومات هذه الصناعة الواعدة، إلى جانب دعم وتحفيز الطلاب والمبتكرين في جو حماسي ممتع.

وتأتي المسابقة ضمن تنفيذ أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لرؤية مصر للتنمية الاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا 2030 لدعم إنتاج المعرفة وتعميق التصنيع المحلي.

وتقام مسابقة "رالي" السيارات الكهربائية بدعم من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بإدارة فريق من كلية هندسة جامعة عين شمس ومركز الابتكار والتدريب وتحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء المصري.

وتم الإعلان عن المسابقة في يوليو 2017 وتم تنفيذ أول رالي للسيارات الكهربائية في أكتوبر 2018 وبناء على نجاح التجربة وما حققته من نتائج تم استكمالها ليقام ثاني رالي للسيارات الكهربائية في نوفمبر 2019، والنسخة الثالثة من الرالي في ديسمبر 2020، والنسخة الرابعة في أبريل 2022.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2