"بريكس": صادرات البن البرازيلي تحقق طفرة كبيرة منذ مطلع 2024

"بريكس": صادرات البن البرازيلي تحقق طفرة كبيرة منذ مطلع 2024البن البرازيلي

اقتصاد14-8-2024 | 12:21

سلط "تليفزيون بريكس"، الضوء على الطفرة التي حققتها صادرات البن البرازيلي بمختلف أنواعه، خلال الفترة من يناير إلى يوليو 2024، حيث سجلت الصادرات زيادة بنسبة 46.3 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام المنصرم.

وأوضح التليفزيون -في سياق تقرير نشره اليوم الأربعاء- أن صادرات " القهوة الخضراء" في البرازيل سجلت زيادة بنسبة 25.7 في المائة خلال شهر يوليو الماضي مقارنة بنفس الشهر من عام 2023، بينما زادت صادرات "قهوة كانيفول" بنسبة 82.2 في المائة، و القهوة العربية "أرابيكا" بنسبة 13 في المائة.

وأضاف التليفزيون أن صادرات القهوة سريعة التحضير زادت بنسبة 26 في المائة الشهر الماضي، بينما القهوة المحمصة والمطحونة زادت بنسبة 47 في المائة.

وتعتبر البرازيل من أوائل الدول المنتجة للبن على مستوى العالم .. فقد بدأ إنتاج البن في البرازيل منذ عام 1727، لتصبح في الوقت الراهن من أكبر الدول المنتجة لحبوب البن التي تتميز بنكهة دسمة وغنية، ما يجعلها جذابة لدى عشاق القهوة من مختلف الثقافات والجنسيات.

ويعد مناخ البرازيل مناسبا لزراعة البن، حيث يتيح التوازن بين الحرارة والرطوبة الفرصة لنمو نبات البن بشكل صحي وبجودة عالية، فيما تعد نكهة البن البرازيلي مميزة وفريدة، وهو أفضل و أقوى أنواع البن في العالم من حيث المذاق.

وتنتشر زراعة حبوب البن في 14 منطقة رئيسية بالبرازيل، بما في ذلك ميناس جيرايس وساو باولو وإسبيريتو سانتو وباهيا وبارانا وروندونيا وريو دي جانيرو.

وقد تطور إنتاج البن في البرازيل عبر الزمن .. ففي عام 1820 بلغ نصيب البرازيل من الإنتاج الإجمالي للبن على مستوى العالم حوالي 30 بالمائة، بينما في منتصف القرن التاسع عشر، أدى انتشار الأوبئة بالدول الآسيوية إلى تدمير صناعة البن هناك، ما أعطى أمريكا الوسطى والجنوبية الفرصة للازدهار كمنتجين للقهوة .. وفي عام 1910 أصبح إنتاج البرازيل من البن يشكل حوالي 80 في المائة من إنتاج البن في العالم، إلا أن هذه المعدلات تراجعت نسبيا مع تعافي البلدان المنتجة الأخرى.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2