طلاب "هندسة شبرا" يتأهلون للتصفيات النهائية في مسابقة الباحثين الصغار

طلاب "هندسة شبرا" يتأهلون للتصفيات النهائية في مسابقة الباحثين الصغارجامعة بنها

محافظات14-8-2024 | 14:00

أعلنت جامعة بنها تأهل فريق Terra Tech من كلية الهندسة بشبرا إلى التصفيات النهائية في مسار الهندسة والعلوم التطبيقية ضمن مسابقة الباحثين الصغار الوطنية المصرية بنسختها الخامسة المقدمة من جامعة النيل.

ووجه الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها التهنئة للطلاب الفائزين ، مؤكدًا أن جامعة بنها حريصة على تشجيع الطلاب على المشاركة الإيجابية في كافة المسابقات مع طلاب الجامعات المصرية ، مضيفا أن هذا الإنجاز يعكس التميز الكبير لطلاب كلية هندسة شبرا في المنافسة على أعلى المستويات .

من جانبه قال الدكتور جمال عبد العزيز القائم بعمل عميد كلية الهندسة بشبرا أن مشروع "From Waste to Harvest with AI-Driven" تميز بين أكثر من 580 مشروعاً من 40 جامعة و140 مدرسة ثانوية، بما في ذلك 25 مدرسة STEM، ليصبح واحداً من 15 فريقاً فقط تأهلوا إلى هذه القائمة النهائية، مشيرا إلي أن هذه المسابقة تُعد أحد أهم المسابقات البحثية التي تبرز فيها العقول الشابة والمبدعة.

يذكر أن فريق Terra Tech تكون من الطلاب : أحمد عبدالرحمن يسين، الطالب في الفرقة الرابعة بقسم هندسة الاتصالات والحاسبات بنظام الساعات المعتمدة ، وابرار محمد عبدالغني، الطالبة في الفرقة الأولى هندسة القوى الكهربية.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2