بعد غد.. "الأوبرا" تنظم حفلين ضمن فعاليات الدورة 32 لـ مهرجان القلعة الدولي

بعد غد.. "الأوبرا" تنظم حفلين ضمن فعاليات الدورة 32 لـ مهرجان القلعة الدوليمهرجان القلعة الدولي

فنون14-8-2024 | 15:29

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلين غنائيين بقيادة المايسترو الدكتور علاء عبدالسلام، ضمن فعاليات الدورة الـ32 من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، وذلك مساء بعد غد الجمعة، على مسرح المحكى.

وذكرت دار الأوبرا المصرية - في بيان اليوم الأربعاء - أنه من المقرر أن ينطلق الحفل الأول في تمام الثامنة مساء بعد غد الجمعة، ويقدم خلاله كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب تدريب الدكتور محمد عبدالستار وتحت إشراف مديره الفني الدكتور سامح صابر، باقة من أجمل أغاني الزمن الجميل التي أبدعها كبار الملحنين منها "سلم علي، آي والله، مستنياك، إن راح منك يا عين، هوا يا هوا، بهية، يونس في بلاد الشوق، بتسأل ليه عليا، يابو الطاقية الشبيكة، زي العسل، علي صوتك، مبيسألش عليا أبدًا، سهر الليالي، أحلف بسماها"، بمشاركة مجموعة من المواهب الواعدة هم محمد محمود، إيمان منصور، ساندرا، نهى المصري، أحمد فايد، أبو القاسم أحمد، ملك جوهر، شيماء ضاحي، رقية، شمس، محمد بحيري، أمل أحمد خليفة".

وأضافت الأوبرا أن الحفل الثاني يقام في العاشرة مساء بعد غد الجمعة، وتحييه فرقة الموسيقى العربية بتقديم مجموعة من روائع الطرب الأصيل والفنانة وردة منها "مالي، أكدب عليك، العيون السود، لولا الملامة، بتونس بيك، اسمعوني، بلاش تفارق، قلبي سعيد، حلوة بلادي السمرا"، بمشاركة كل من ألاء أيوب، رضوى سعيد، سارة زكي، ونهاد فتحي.

وأشارت الأوبرا إلى أن هذه الحفلات تعد بمثابة تكريم للزمن الجميل، وتقديرًا للأصوات الصاعدة التي تحمل شعلة الفن الأصيل وتعيد إحياء تراث الموسيقى العربية.

يذكر أن مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء الـ32 يقام على مدار 14 يومًا خلال الفترة من 15 حتى 28 أغسطس الجاري، ويضم نخبة من أبرز نجوم الموسيقى والغناء، بالإضافة إلى عدد من العروض الدولية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2