ستكون غير ضرورية.. وزير التعليم: رؤية لمواجهة الدروس الخصوصية

ستكون غير ضرورية.. وزير التعليم: رؤية لمواجهة الدروس الخصوصيةصورة أرشيفية

مصر14-8-2024 | 17:30

أكد وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف أنه لم يتم إلغاء أي مواد في النظام الجديد ولكن تم وضع بعض المواد خارج المجموع كاللغة الأجنبية الثانية، موضحا أن المواد الأساسية لها ساعات تدريسية والمواد الأخرى الخارجة عن المجموع لها ساعات تدريسية أخرى فلكي يتم حساب الساعات المعتمدة لابد من اجتياز 130 ساعة ، والنصف ساعة المعتمدة 60 ساعة.

وأوضح وزيرالتعليم ، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم ، أن بعض المواد سيتم تقسيمها لدراستها خلال الصفين الأول والثاني الثانوي ليتم دراسة مادتي علم النفس والاجتماع في الصف الثاني الثانوي والفلسفة والمنطق في الصف الأول الثانوي.

وحول الكثافة في الفصول .. قال عبداللطيف إنه قبل نهاية الشهر الجاري ستكون كثافة الفصول في جميع المحافظات 50 طالبا أو أقل..مشيرا إلى أنه خلال الـ 6 سنوات القادمة سيبلغ عدد الطلاب في المدارس ما يزيد على 10 ملايين طالب..موضحا أن هناك خطة للفترة القادمة في هذا الشأن.

وأكد أنه فيما يخص الصف الثالث الإعدادي والصف الثالث الثانوي فإن امتحاناتهم كما هي مثل العام الماضي ..قائلا إنه ستكون هناك حلول فنية فيما يخص الدروس الخصوصية ، وسوف تشعر كل أسرة مصرية خلال الفترة القادمة ، أن هذا الأمر أصبح غير ضروري بالنسبة لها فيما يتم من تعليم داخل المدرسة.

أضف تعليق