مهرجان العلمين يخصص فعاليات لذوي الهمم ونشر ثقافة نبذ التعصب

مهرجان العلمين يخصص فعاليات لذوي الهمم ونشر ثقافة نبذ التعصبمهرجان العلمين

TV15-8-2024 | 13:23

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا تلفزيونيا بعنوان: «اهتمام كبير بذوي الهمم ب مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية» يعبر عن اهتمام منظمي مهرجان العلمين بذوي الهمم ومراعاة احتياجاتهم كافة.

أفاد «التقرير» أنّ الإنسانية تتجلى في مهرجان العلمين الجديدة ب مصر في نسخته الثانية، إذ أنّ تنظيم الفعاليات الرياضية والثقافية والفنية والترفيهية لم يشغل منظمي المهرجان عن الاهتمام بذوي الهمم وتوفير احتياجاتهم للاستمتاع بالمهرجان، مشيرا إلى تخصيص شاطئ متميزا لذوي الهمم أمام الممشى السياحي بجوار الأبراج.

وأضاف «التقرير»، أنّ الشاطئ مجهزا بالكامل لتحقيق جميع متطلبات ذوي الإعاقة خاصة في ظل حضورهم الكبير خلال فعاليات المهرجان، كما جرى تخصيص العديد من الفعاليات الرياضية المميزة لهم مثل مسابقات كرة السلة التي تنفذ لأول مرة بمهرجان العلمين، مما أدى إلى تفاعل وحماس الحاضرين.

وأشار «التقرير»، إلى أنّ المهرجان ساعد ذوي الهمم على الاستمتاع وممارسة رياضتهم المفضلة، كما اهتم المهرجان بنشر ثقافة نبذ التعصب من خلال إقامة مباريات ودية بين أساطير الكرة المصرية، فضلا عن الألعاب الترفيهية وألعاب الذكاء كالشطرنج والطاولة والركل والدومينو، إذ نظمت من خلال الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

أضف تعليق