تفاعل كبير مع موسيقى عمر خيرت خلال أولي حفلاته بمهرجان الصيف الدولي

تفاعل كبير مع موسيقى عمر خيرت خلال أولي حفلاته بمهرجان الصيف الدولي عمر خيرت

ثقافة وفنون15-8-2024 | 14:32

أحيا الموسيقار عمر خيرت أولى حفلاته ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي في نسخته الحادية والعشرين ، وذلك على مسرح القاعة الكبرى بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية وسط حضور جماهيري مكتمل العدد.

وعزف الموسيقار عمر خيرت ، خلال الحفل مجموعة من أشهر أعماله الفنية، وسط تفاعل كبير من الجمهور الذين رددوا مع الألحان عددا من الأغاني الشهيرة التي لحنها الموسيقار الكبير، ومنها العرافة والعطور الساحرة، ضمير أبلة حكمت، خلي بالك من عقلك، حبيبة، في هويد الليل، مسألة مبدأ، وتيمة حب، وزي الهوي، والربيع، وجيران الهنا، وخايف من بكرة ليه، والخواجة عبد القادر، ووجه القمر، وعفواً أيها القانون، وصابر ياعم صابر، ومافيا، وعارفة، والبخيل وأنا، و100 سنة سينما، وقضية عم أحمد، وفيها حاجة حلوة.

وتنظم مكتبة الإسكندرية مهرجان الصيف الدولي في نسخته الحادية والعشرين، من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي، بمشاركة فرق وفنانين من 6 دول هي مصر وتونس وألمانيا وفرنسا والبرتغال وأمريكا، وذلك خلال الفترة من الأول من أغسطس حتى 31 أغسطس.

ويشهد المهرجان تنوعًا يناسب جميع الأذواق، فعلى صعيد الحفلات الغنائية والموسيقية يستضيف المهرجان عددًا من أبرز الأسماء على الساحتين المصرية والعربية مثل هشام عباس، علي الحجار، أنوشكا، وإبو، وعمر خيرت، وخالد الكمار، ونوران أبوطالب، ونوال بن كريم، وفؤاد ومنيب، وعلي الهلباوي، ونسمة عبد العزيز، وسعد العود، وهيثم الحضيري وغيرهم.

كما يقدم المهرجان عروضًا مسرحية مميزة، وورش عمل مسرحية وسينمائية أبرزها الكتابة المسرحية للهواة، والتذوق السينمائي، ومدارس النقد السينمائي، وصنع الأفلام القصيرة.

أضف تعليق