التعليم: "التربية الرياضية" مادة نجاح ورسوب للصفين الأول والثاني الثانوي

التعليم: "التربية الرياضية" مادة نجاح ورسوب للصفين الأول والثاني الثانويصورة أرشيفية

مصر15-8-2024 | 17:48

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، عن أنه تم إضافة مادة التربية الرياضية إلى المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي اعتبارا من العام الدراسي الجديد 2024 /2025 إضافة إلى مواد التربية الدينية والتربية الوطنية واللغة الأجنبية الثانية، وتعتبر مادة نجاح ورسوب.

وأفادت الوزارة ، في بيان لها اليوم ، بأن الانتظام في الحضور والتفوق في النشاط الرياضي يعتبر شرطا للاشتراك في المسابقات الرياضية التي تنظمها الوزارة أو المديرية التعليمية.

وقررت وزارة التربية والتعليم عقد امتحانين في المواد والأنشطة التي يدرسها طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بشعبتيهما العلمية والأدبية .. الأول في نهاية الفصل الدراسي الأول .. والثاني يتم عقده في نهاية الفصل الدراسي الثاني .. وبالنسبة للطلاب الذين لم يجتازوا النسبة المقررة للنجاح فيعقد لهم دور ثان ويعد اجتيازه شرطا للانتقال إلى الصف الأعلى.

وأشارت الوزارة إلى أن النهايات الكبرى والعظمى للصفين الأول والثاني الثانوي للشعبتين العلمية والأدبية 380 درجة فيما تبلغ الدرجات النهائية للصف الثالث الثانوي 320 درجة ؛ بعد دمج بعض المواد وتحويل أخرى إلى مواد غير مضافة للمجموع ، حيث ستكون الدرجة الأكبر من نصيب اللغة العربية 80 درجة وباقي المواد 60 درجة لكل مادة.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2