للمرة الثالثه علي التوالي ثوران بركان"إتنا"يعرقل الحياة بجزيرة صقلية

للمرة الثالثه علي التوالي  ثوران بركان"إتنا"يعرقل الحياة بجزيرة صقليةصورة تعبيرية

عرب وعالم15-8-2024 | 23:39

تسبب ثوران بركاني في جبل إتنا بإيطاليا، الذي وقع بالتزامن مع عطلة وطنية، في إلغاء جميع الرحلات الجوية ل مطار كاتانيا - الأكثر شعبية في صقلية بين السياح الدوليين - أو تحويلها إلى مطارات أخرى.

وتعطل السفر من وإلى جزيرة صقلية الإيطالية بين عشية وضحاها، إذ تسبب النشاط البركاني في تصاعد أعمدة الدخان لأكثر من 10 كيلومترات في السماء، ما أدى إلى إلغاء مطار كاتانيا لجميع الرحلات الجوية، بسبب الحطام والرماد الذي يغطي المدرج.

وظل مطار "كاتانيا" الدولي مغلقًا مع تعليق جميع الرحلات القادمة والمغادرة، بعد أن تصاعدت سحب الدخان من جبل إتنا في الهواء وأثر الرماد البركاني على الرؤية للطيارين.


وتقع كاتانيا على الساحل الشرقي لصقلية عند سفح جبل إتنا، وهو البركان الأكثر نشاطًا في أوروبا، وتزامن هذا الاضطراب الأخير، وهو الثالث في غضون شهرين، مع أكثر العطلات الرسمية ازدحامًا بإيطاليا، وهي عطلة "فيراجوستو".

وغطى الرماد البركاني الأسود المدن القريبة بعد أن بدأ ثوران فوهة فوراجيني الليلة الماضية، ووقع ثوران سابق قبل أسبوعين في الرابع من أغسطس.

ونصحت إدارة المطار المسافرين بالتحقق من حالة رحلاتهم مع شركات الطيران قبل مغادرة المنزل، وعلى الرغم من عدم إصدار أرقام رسمية، فإن لوحات المغادرة في المطار تُظهر إلغاء أي رحلات، بسبب هبوط أو إقلاع قبل الـ6 مساءً، وتأخيرات غير محددة لتلك المقررة بعد هذه الساعة أو بعد ذلك.

وتعد الخطوط الجوية البريطانية وإيزي جيت ورايان إير من بين العديد من شركات الطيران التي اضطرت إلى إلغاء الرحلات الجوية من وإلى كاتانيا هذا الصباح، وجاء ذلك بمثابة انتكاسة جديدة للسياح الذين أُبلغوا أمس، أن شركة "إيزي جيت" اضطرت إلى إلغاء 232 رحلة من وإلى البرتغال، في الأيام المقبلة بسبب إضراب طاقم الضيافة.

وإضافة إلى ذلك، أعلنت شركة "جيت 2"، اليوم الخميس، أن الرحلات الجوية تأخرت بسبب مشكلات في مراقبة الحركة الجوية، كما ذكرت شركة "رايان إير" أن نفس المشكلة أدت إلى تأخير أكثر من 100 رحلة مبكرة اليوم، وفي أعقاب ثوران بركان إتنا في صقلية، غطى الرماد البركاني الأسود المدن المجاورة.

أضف تعليق