وزير الخارجية يؤكد لنظيره الإيراني أهمية احتواء أي تصعيد بالمنطقة

وزير الخارجية يؤكد لنظيره الإيراني أهمية احتواء أي تصعيد بالمنطقةالاتصال الهاتفي

مصر17-8-2024 | 20:14

أكد الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة، خلال اتصال هاتفي مع علي باقري كني وزير خارجية إيران، بالوكالة اليوم السبت، أهمية العمل على احتواء أي تصعيد في المنطقة بسبب الحرب في غزة.

وذكر السفير أحمد أبو زيد المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير شدد على ضرورة تفادي مخاطر توسيع رقعة الصراع الحالي والتي لن تؤدي إلا لمزيد من عدم الاستقرار وتهديد السلم والأمن الإقليميين والدوليين.

ويأتي الاتصال الهاتفي في إطار متابعة التطورات في المنطقة والجهود المصرية للتهدئة.

وقال المتحدث الرسمي، إن الاتصال يأتي في إطار المساعي المصرية المُكثفة التي تستهدف احتواء التصعيد الذي تشهده المنطقة، والحرص على التواصل المُستمر مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة لتخفيف حدة التوتر التي يشهدها الإقليم.

كما جرى خلال الاتصال، مناقشة الجهود المصرية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، حيث أكد الدكتور عبدالعاطي أن مصر لن تألو جهداً لإنهاء المعاناة الإنسانية غير المسبوقة للشعب الفلسطيني، وأن المجتمع الدولي أصبح مدركاً أكثر من أي وقت مضي لضرورة وقف الحرب وإنجاز صفقة تبادل الرهائن والأسري.

كما استعرض الدكتور عبدالعاطي، الاتصالات الإقليمية والدولية التي تجريها مصر لتحقيق هذا الهدف، وبما يخدم جميع شعوب المنطقة، مؤكداً على أن هناك مصلحة مصرية في وقف التصعيد.

وأشار المُتحدث الرسمي - في ختام تصريحاته - إلى أن "باقري" أعرب خلال الاتصال عن تقديره للجهود المصرية الحالية والمسئولية التي تتحملها مصر لوقف الحرب في غزة والتهدئة، مؤكداً اهتمامه باستمرار التواصل بين البلدين بهدف العمل على تحقيق الاستقرار في المنطقة.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2