روسيا: دعوة "جروسي" لزيارة محطة كورسك النووية "خطوة مهمة وضرورية"

روسيا: دعوة "جروسي" لزيارة محطة كورسك النووية "خطوة مهمة وضرورية"ميخائيل أوليانوف

عرب وعالم17-8-2024 | 21:43

أكد مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، أن الدعوة الموجهة إلى المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي، لزيارة محطة كورسك للطاقة النووية بأنها "خطوة مهمة وضرورية في الوقت المناسب".

وقال "أوليانوف" -عبر حسابه على تطبيق (تلجرام)، اليوم السبت-: "تم توجيه دعوة لزيارة محطة كورسك للطاقة النووية ومدينة كورشاتوف التابعة لها في المستقبل القريب إلى رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية إنها خطوة غير اعتيادية، لكنها مهمة للغاية وفي الوقت المناسب".

وأضاف "أوليانوف"، أن أليكسي ليخاتشوف الرئيس التنفيذي لشركة روساتوم، لفت انتباه "جروسي" خلال مكالمة هاتفية إلى "تدهور الوضع الأمني في محطتي زابوروجيا وكورسك للطاقة النووية بسبب تصرفات الجانب الأوكراني المتهورة".

وكانت وكالة الطاقة الذرية الروسية (روس آتوم)، قد أخطرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتدهور الوضع في محطة كورسك للطاقة النووية ومحطة زابوريجيا للطاقة النووية.

ودعا أليكسي ليخاتشوف رئيس وكالة (روس آتوم)، في محادثة هاتفية أمس الجمعة، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي، إلى زيارة منطقة كورسك لرؤية الوضع في المحطة وبلدة كورتشاتوف بنفسه.

أضف تعليق