الأرصاد تكشف حقيقة تعرض البلاد لموجة حارة الأسبوع الحالي

الأرصاد تكشف حقيقة تعرض البلاد لموجة حارة الأسبوع الحاليالدكتورة منار غانم

مصر18-8-2024 | 04:05

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقية تأثر البلاد بموجة حارة الأسبوع الجاري.

وقالت غانم حتى الآن لن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وتكون حول المعدل أو أعلى منه بحوالي درجتين.

وأضافت: الأيام المقبلة درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى بين 36 إلى 37 في النهار، قيم درجات الحرارة أعلى من المعدل بحوالي من درجة إلى درجتين مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، مما يزيد من الاحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وتابعت: لم نشهد في أغسطس حتى الآن موجة حارة، وحتى الأسبوع الجاري تكون درجات الحرارة حول المعدلات لمثل هذا الوقت من العام.

وأوضحت: ينتهي التأثر منخفض الهند الموسمي في أول شهر سبتمبر، يبدأ ينحصر على مناطق من شبه الجزيرة العربية مع بداية الخريف يبدأ ينتهي تأثيره ويكون في السودان.

وأشارت إلى أن الأسبوع الجاري تشهد استقرار في الأحوال الجوية، وتتأثر بمنخفض الهند الموسمي ومرتفع جوي في طبقات الجو العليا، نتيجة الكتل الهوائية الشمالية مما يزيد الاحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم من 2 إلى 3 درجات.

وتابعت: يسود البلاد أجواء حارة رطبة في المحافظات الشمالية شديدة الحرارة في المناطق الجنوبية، في الليل أجواء مائلة للحرارة رطبة، بالإضافة إلى شبورة مائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في ساعات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخر مع نشاط للرياح يساعد على الإحساس بالأجواء المعتدلة.

وحذرت غانم من التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة من الساعة 12 إلى 5 عصرًا، مشيرة إلى وجوب ارتداء غطاء للرأس والملابس القطنية فاتحة اللون، والقيادة بهدوء تام خلال فترة الشبورة المائية.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2