حقيقة تغيير إجراءات السفر الصحية بسبب جدري القرود

حقيقة تغيير إجراءات السفر الصحية بسبب جدري القرودالصحة تكشف حقيقة تغيير إجراءات السفر بسبب جدري القرود

مصر18-8-2024 | 04:02

تحدث الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، بشأن حظر دخول مواطني بعض الدول بسبب انتشار جدري القرود و الكوليرا في دول إفريقية مجاورة لمصر، قائلًا: حتى هذه اللحظة لا يوجد أي تغيير في إجراءات السفر من منظمة الصحة العالمية.

وأضاف عبد الغفار، خلال تصريحات تليفزيونية: جدري القرود طارئ عالمي وبالتالي كل الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية بتتواصل وبيصدر قرار من المنظمة بتغيير إجراءات السفر.

وتابع: حتى هذه اللحظة لا يوجد قرار من المنظمة بتغيير الإجراءات المرتبطة في السفر.

وتناول المتحدث الرسمي لـ وزارة الصحة والسكان، الأوضاع في ظل انتشار وباء الكوليرا في السودان وحركة دخول الأشقاء إلى مصر، قائلا: منذ بداية الأزمة السودانية هناك تشديد كبير من قطاع الطب الوقائي ل وزارة الصحة في التعامل مع تبعات الأحداث الصحية الواقعة هناك.

وأضاف عبدالغفار: المسبب الرئيسي للكوليرا هو وجود تلوث في مياه الشرب والأطعمة، وهذا يؤدي إلى انتقال البكتيريا المسببة للكوليرا التي قد تؤدي للوفاة إذا لم يتم علاجها، لافتًا إلى أن هناك رفع لدرجة الاستعداد على المنافذ البرية المرتبطة بشكل مباشر مع القادمين من السودان والمنافذ الجوية ومتابعة يومية على المستوى الإقليمي والدولي للأوضاع الصحية.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2