وكيل تعليم بني سويف: مشروع "التعليم من أجل الغد" يتماشى مع استراتيجية تطوير المنظومة

وكيل تعليم بني سويف: مشروع "التعليم من أجل الغد" يتماشى مع استراتيجية تطوير المنظومة هاني عنتر

محافظات18-8-2024 | 15:41

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم ب بني سويف هاني عنتر أهمية البرنامج التدريبي الذي تعقده المديرية تحت شعار"التعليم من أجل الغد" الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في إحداث التغيير المنشود من أجل تطوير المنظومة التعليمية ومواكبة أساليب التعليم الحديثة المرتبطة بالتطور التكنولوجي إلى جانب تطوير القدرات في جميع الجوانب المعرفية والمهارية وذلك بما يتماشى مع استراتيجية التطوير الشاملة للمنظومة التعليمية.

جاء ذلك خلال لقاء عنتر مع وفد الوكالة الأمريكية ، بحضور اندرو لويس مدير مشروع التعليم من أجل الغد و محمد رمضان مدير عام التعليم العام وغادة عبد الرؤوف مدير إدارة التدريب ،الدكتورة رشا يحيى مدير إدارة التعليم الابتدائي والدكتور أشرف ميهوب مدير فرع الأكاديمية المهنية للمعلمين.

وتابع وكيل الوزارة مع مسؤولي مشروع التعليم من أجل الغد سير البرنامج التدريبي الذي يستهدف تطوير الأداء المهني لمُعلمي المرحلة الابتدائية من خلال التنمية المهنية المستدامة القائمة على أداء المعلم.

وتضمن اللقاء مناقشة إيجابيات وسلبيات الفترة الماضية من التدريب والعمل على تعزيز الإيجابيات ومعالجة السلبيات والتأكيد على ضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من التدريب مما ينعكس على مستوى العملية التعليمية، وتوفير كافة التيسيرات وتذليل العقبات أمام المتدربين لخروج التدريب بالشكل المطلوب.

من جانبه أكد مدير عام التعليم العام توفير كافة الإمكانات وتذليل العقبات أمام المتدربين والالتزام بالبرنامج التدريبي لتحقيق الأهداف المرجوة منه بهدف تطوير الأداء المهني لمعلمي المرحلة الابتدائية من خلال التنمية المهنية المستدامة.

من جانبها أضافت مدير إدارة التدريب بأن البرنامج "التعليم من أجل الغد" تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وضمن خطة الوزارة حيث يتضمن البرنامج عدة محاور منها التعلم المتمركز حول الطالب "النظام التعليمي الجديد وأثره في تنمية المهارات الحياتية ووضع عقد اجتماعي للطلاب ودعم لائحة الانضباط" بينما المحور الثاني يتناول دور المعلم في خلق ثقافة إيجابية للفصل ومجتمعات التعلم واستراتيجيات حل مشكلة تنظيم الفصول المزدحمة وحل مشكلة إدارة وقت الحصة وخصائص مرحلة الطفولة المتوسطة ، فيما يشمل المحور الثالث خصائص التقويم التكويني وأنواعه واستراتيجياته وأساليب دمجه في الحصة ويستهدف المشروع ما يزيد عن 11 ألف معلم ومعلمة بالمرحلة الابتدائية بجميع الإدارات التعليمية إلى جانب 351 موجهاً خلال 61 قاعة تدريبية.

وفي سياق متصل تفقد مسؤولي مشروع التعليم من أجل الغد قاعات التدريب بمدرسة الشهيد هشام كمال طعمه الثانوية للاطمئنان على انتظام سير العمل في البرنامج.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2