التنمية المحلية: نتابع تنفيذ توصيات لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

التنمية المحلية: نتابع تنفيذ توصيات لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب الدكتورة منال عوض

مصر18-8-2024 | 15:59

قالت وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض إنه يتم متابعة تنفيذ توصيات لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب؛ لمتابعة كافة الموضوعات التي يتم طرحها خلال اجتماعات اللجنة، وسرعة التفاعل معها وحلها ومتابعة أية مشكلات يتم طرحها من النواب خلال الجلسات.

جاء ذلك خلال زيارة الوزيرة، اليوم الأحد، إلى مقر مجلس النواب للقاء هيئة مكتب لجنة الإدارة المحلية برئاسة المهندس أحمد السجيني، بحضور المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، والنائبين محمد الحسيني ومحمد وفيق عزت وكيلي اللجنة، والنائب عمرو درويش أمين سر اللجنة.

وأضافت الوزيرة أن الفترة المقبلة ستشهد تنسيقًا وتعاونًا مستمرًا بين الوزارة ولجنة الإدارة المحلية بما يحقق خدمات أفضل للمواطنين، مؤكدة حرصها الدائم على التواصل مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ منذ توليها المسئولية؛ لبحث جميع مطالب وشكاوى المواطنين وسرعة حلها بالتنسيق مع المحافظين بما يساهم في تحسين الخدمات المقدمة إلى جميع المواطنين؛ تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء.

وأوضحت أن لجنة الإدارة المحلية ب مجلس النواب تعد من أهم اللجان النوعية وأكثرها نشاطًا في مجلس النواب، مشيدة بالدور والجهود التي قامت بها لجنة الإدارة المحلية خلال الفترة الماضية.

وأكدت أن الوزارة مستمرة في جهودها لتيسير كافة الإجراءات المعمول بها والتي تخص ملفات عمل الإدارة المحلية وعلى رأسها ملف التصالح على مخالفات البناء والمحال العامة والاشتراطات البنائية، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الوزارات والجهات المعنية في الحكومة.

وأشارت إلى أنها تولي قطاع التفتيش والرقابة أهمية قصوى خلال الفترة الحالية للقيام بدوره على أرض المحافظات والتصدي لأية مخالفات أو فساد، منوهة بأن مركز سقارة للتدريب سيشهد خلال الفترة القادمة تطويرًا شاملًا بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب والجامعات المصرية ومراكز التدريب الوطنية.

ومن جانبه، أوضح رئيس لجنة الإدارة المحلية ب مجلس النواب النائب أحمد السجيني أهمية دور وزارة التنمية المحلية التنسيقي بين الوزارات المختلفة والحكومة، مشيدًا بجهود وزير الشئون النيابية والقانونية، قائلًا "إنه يقوم بدور هام جدًا في ظل إضافة مهام التواصل السياسي للوزارة".

ومن ناحيتهم، أشاد أعضاء هيئة مكتب لجنة الادارة المحلية برؤية وعرض الدكتورة منال عوض خلال اللقاء في كافة الملفات والموضوعات التي طرحها.

وتم خلال اللقاء استعراض عدد كبير من الموضوعات والملفات التي تأتي في إطار عمل وزارة التنمية المحلية والمحافظات ولجنة الإدارة المحلية وتأتي على رأس اهتمامات المواطنين بالمحافظات وهي: قانون الإدارة المحلية، ومنظومة العمران بكل فروعها، ومنظومة المخلفات البلدية الصلبة، والكلاب الضالة، وانتظار المركبات، والجبانات، وتراخيص المحال العامة، ومبادرة (100 مليون شجرة).
كما تم استعراض توصيات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، وطرق الإنترلوك، وولاية المحليات على المناطق الصناعية، والمجازر والمواقف والأسواق، بالإضافة إلى ملف الموارد المالية والنسب المخصصة لكل محافظة، والتدريب والكتب الدورية، وعلاقة التعاون والتكامل الدستوري والمؤسسي بين وزارة التنمية المحلية واللجنة.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2