مهرجان العلمين يمنح قبلة الحياة للمسرح الخاص

مهرجان العلمين يمنح قبلة الحياة للمسرح الخاصالسندباد

ثقافة وفنون18-8-2024 | 15:59

بعد معاناة لسنوات طويلة، تراجع فيها مسرح القطاع الخاص عن الإنتاج وتقلصت عروضه بدرجة محزنة، عادت الفرق المسرحية الخاصة إلي الإنتاج والتوهج مرة أخري من خلال مشاركتها في مهرجان العلمين 2024 في نسخته الثانية هذا الصيف.

وتضمن جدول مواعيد عرض المسرحيات 10 عروض جديدة، يشارك في بطولتها عدد كبير من النجمات والنجوم والممثلين الشباب، وتُعرض علي مدار 50 يوما من الفعاليات، والتي انطلقت في 11 يوليو الماضي وتستمر حتي 30 أغسطس الجاري، ونقدم من خلال السطور القادمة بعض التفاصيل عن أهم تلك العروض المسرحية .

السندباد كريم :

يعود النجم كريم عبد العزيز للوقوف علي خشبة المسرح مرة أخري بعد غياب دام نحو 22 عاما، منذ مسرحية حكيم عيون مع الفنان الراحل علاء ولي الدين في عام 2001.

وتجمع المسرحية في بطولتها مجموعة كبيرة من النجوم بجانب كريم عبد العزيز من بينهم نيللي كريم، بيومي فؤاد ومصطفي خاطر وغيرهم، وهي من إخراج أحمد الجندي، ويأتي عرضها في مهرجان العلمين بالتعاون مع موسم الرياض والهيئة العامة للترفيه.

تدور أحداث مسرحية السندباد في إطار فانتازي تشويقي، حول « عمر أبوالهول » الذي يجسده الفنان كريم عبد العزيز ، الذي يجد بالصدفة قلادة سحرية في مقبرة قديمة، تعود به إلي زمن السندباد.

اقرأ باقي التقرير في العدد الجديد من مجلة أكتوبر .. اضغط هنا

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2