الأسبوع المقبل.. "العربية للتنمية الإدارية" تنظم الملتقى العربي لمديري المكتبات ومراكز المعلومات

الأسبوع المقبل.. "العربية للتنمية الإدارية" تنظم الملتقى العربي لمديري المكتبات ومراكز المعلوماتالمنظمة العربية للتنمية الإدارية

منوعات18-8-2024 | 16:05

تنظم المنظمة العربية للتنمية الإدارية - جامعة الدول العربية، "الملتقى العربي السادس لمديري المكتبات ومراكز المعلومات: إدارة الأصول المعرفية في ظل الذكاء الاصطناعي" في شرم الشيخ خلال الفترة من 25 إلى 27 أغسطس 2024.

وذكرت المنظمة العربية للتنمية الإدارية - في بيان اليوم - أن الملتقى يأتي انطلاقًا من اعتبار أن الإرث الحقيقي للمؤسسات هو ما تملكه من أصول معرفية، وتعد الأساس الذي تبنى عليه الأفكار الجيدة لتوليد رؤى واستراتيجيات جديدة تساعد المؤسسات على المضي قدمًا في تطوير منتجات وخدمات تميزها عن منافسيها خاصة عند استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات وإدارتها.

ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على مفاهيم إدارة الأصول المعرفية وتنظيمها في المؤسسات، ودور تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تحسين أنشطة وخدمات المعلومات وتعزيز الكفاءة المؤسسية، وتوسيع قاعدة المعرفة الخاصة بالمؤسسة. والتعرف على مفهوم الاستثمار في الأصول المعرفية، وتحسين أدائها والارتقاء بمنتجاتها وخدماتها ووضع استراتيجيات ترتكز على المعرفة المعلوماتية.

وسيتناول الملتقى عدة محاور منها آليات ومتطلبات الاستثمار في بنية المعلومات والمعرفة، تأثير تطبيقات الذكاء الاصطناعي على مؤسسات المكتبات ومراكز المعلومات، التحديات والفرص المتعلقة بتنفيذ التغييرات في استراتيجيات عمل مؤسسات المكتبات ومراكز المعلومات، العلاقة بين إدارة الأصول المعرفية وكفاءة الإداء المؤسسي.

يشارك بالملتقى نخبة من مديري قطاعات البيانات والمعلومات والمعرفة في القطاعين الحكومي والخاص وقطاعات التحول الرقمي في الجهات المختلفة، قطاعات الخدمات الرقمية في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، ممثلي إدارات المعرفة والمعلومات في المؤسسات، القيادات الإدارية العليا في المكتبات ومراكز المعلومات والوثائق، قيادات الصف الثاني في المكتبات ومراكز المعلومات والوثائق. وممثلي الخدمات في مراكز الوثائق والمعلومات والمكتبات.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2