"صحة الإسكندرية": نجاح تركيب قسطرة غسيل دموي دائمة لطفل يبلغ من العمر 6 سنوات

"صحة الإسكندرية": نجاح تركيب قسطرة غسيل دموي دائمة لطفل يبلغ من العمر 6 سنواتصورة أرشيفية

محافظات18-8-2024 | 16:52

نجح فريق من الأطباء بمستشفى العامرية العام التابعة لمديرية الصحة بالإسكندرية، في تركيب قسطرة غسيل دموي دائمة لطفل يبلغ من العمر 6 سنوات ويزن 13 كيلوجراماً فقط.

وذكرت مديرية الصحة ب الإسكندرية - في بيان اليوم الأحد، أنه بالرغم من التحديات الخاصة بصغر سن الطفل ووزنه وعدد المحاولات السابقة لتركيب القسطرة بأماكن مختلفة، فقد استغرق ذلك الإجراء وتركيب قسطرة غسيل دموي للطفل30 دقيقة فقط تحت تأثير التخدير الكلي.

وأضافت أن الطفل الذي تم تنسيق تحويله من إحدى المستشفيات بمحافظة أخرى لعدم نجاح تركيب قسطرة الغسيل الدموي الدائمة، وبتوفيق الله وفضله تماثل الطفل للشفاء بعد الإجراء الطبي بمستشفى العامرية وأجرى جلسة غسيل دموية ناجحة قبل أن يغادر للعودة لمحافظته.

وقال رئيس قسم الكلى بمستشفى العامرية العام الدكتور أحمد شكم إن المستشفى تقدم خدمات تركيب القساطر الدائمة لأكثر من عامين حتى الآن، وتم خلال تلك الفترة تنفيذ أكثر من 200 إجراء ناجح، بما في ذلك العديد من الحالات المعقدة و المحولة من مختلف المحافظات ولكن تعتبر هذه العملية الأولى من نوعها لطفل في هذا العمر الصغير ، مما يعكس تمييز و دقة فريق العمل بالمستشفى.
وأعربت وكيل وزارة الصحة ب الإسكندرية الدكتورة غادة ندا عن فخرها بفريق العمل وروح التعاون والدقة والتميز الذي يعكس أهمية تكامل الخدمات بين جميع المحافظات في المجال الصحي؛ مما يعود بالنفع على المريض، ووجهت الشكر للطاقم الطبي والتمريض وجميع العاملين بالمستشفى.

بدورها، أعربت أسرة الطفل عن ارتياحها العميق بعد ذلك الإجراء الناجح وامتنانها للفريق الطبي بعد النجاح في تركيب القسطرة الدائمة وتنفيذ جلسة الغسيل الدموي؛ مما أعاد لهم الأمل بعد فترة من القلق والتوتر.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2