أوكرانيا.. دعوات إلى إخلاء 3 مدن تحت سيطرة قوات كييف في دونيتسك

أوكرانيا.. دعوات إلى إخلاء 3 مدن تحت سيطرة قوات كييف في دونيتسكالحرب الروسية الأوكرانية

عرب وعالم18-8-2024 | 20:51

دعت إيرينا فيريششوك نائبة رئيس الوزراء الأوكراني، سكان ثلاث مدن هي تحت سيطرة قوات كييف في جمهورية دونيتسك الشعبية إلى إخلائها، بسبب اقتراب خط الجبهة من تلك المدن.

وذكرت" فيريششوك" في بيان رسمي عبر (تيليجرام)، أن المعنيين بدعوات الإخلاء هم سكان مدن كراسنوارميسك (الاسم الأوكراني بوكروفسك) ودميتروف (الاسم الأوكراني ميرنوغراد) وسيليدوفو في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وكتبت عبر "تيليجرام":"أناشد سكان المناطق القريبة من خطوط المواجهة. وتحديدا في بوكروفسك وميرنوغراد وسيليدوفو بمغادرتها فورًا، ففي حال لم تكونوا جزءًا من خطوط الدفاع عن المنطقة، عليكم الانتقال إلى مناطق أكثر أمانا" .

وسبق أن دعت النائبة في البرلمان الأوكراني ماريانا بيزوغلايا سكان كراسنوأرمييسك (بوكروفسك) وديميتروف (ميرنوغراد) في الجزء الخاضع لسيطرة القوات الأوكرانية من جمهورية دونيتسك الشعبية إلى الجلاء عن بيوتهم في أسرع وقت ممكن، طالما الفرصة متاحة.

وقبل ذلك، صرح رئيس الإدارة العسكرية لمدينة بوكروفسك، سيرجي دوبرياك، بأن الجيش الروسي اقترب كثيرا من المدينة، ودعا أيضا السكان إلى الجلاء عنها.

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد تحرير بلدة سفيريدونوفكا في جمهورية دونيتسك والقضاء على 1630 عسكريًا أوكرانيًا، وتدمير عشرات الأسلحة الغربية لقوات كييف خلال 24 ساعة.

أضف تعليق