وزير التموين: خطة جديدة للوزارة لضم أسر جديدة لمنظومة الدعم

وزير التموين: خطة جديدة للوزارة لضم أسر جديدة لمنظومة الدعموزير التموين

اقتصاد19-8-2024 | 15:07

أكد وزير التموين والتجارة الخارجية الدكتور شريف فاروق، أنه جار التوسع في العمليات اللوجستية في تخزين القمح من أجل تقليل الفاقد بالإضافة أنه تم زيادة عدد الدول الموردة للقمح، حيث إن مصر لها علاقات وثيقة مع الدول المصدرة للقمح مما يعزز من تخفيض القيمة السعرية لهذه الأقماح.

وقال وزير التموين، خلال لقائه مع الصحفيين بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة وضعت خطة من أجل التوسع في عدد الصوامع خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن الوزارة وضعت مبالغ مالية من أجل تطوير مصانع الزيوت وإنشاء مصانع جديدة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن معرض "أهلا مدارس" من المقرر انطلاقه في أول سبتمبر المقبل حتى 25 من نفس الشهر من أجل التخفيف على المواطنين وسوف تكون الأسعار مخفضة، موضحا أنه سيتم خلال الفترة المقبلة خفض الأسعار لبعض السلع من خلال استراتجية وزارة التموين بتقليل سلسلة وصول المنتج للمواطن من خلال استغلال أصول وزارة التموين من المجمعات الاستهلاكية.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة هيكلة الشركات القابضة وفروعها من خلال فصل بعضها وضم بعضها إلى شركات أخرى وفقا لخطة هيكلة وضعتها الوزارة خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن الوزارة وضعت خطة للبطاقات التموينية باستخدام التكنولوجيا الحديثة، مشيرا إلى أن هذه التقنية ستوفر إمكانية إضافة أسر أخرى لمنظومة دعم السلع التموينية بالتعاون مع جهات حكومية.

ولفت الوزير إلى أن وزارة التموين سوف تقوم خلال الفترة المقبلة باستغلال أصولها المتواجدة على مستوى الجمهورية بطريقة حديثة تتوافق مع المرحلة الحالية من خلال تقديم خدمة جيدة للمواطن، موضحا أن الوزارة تمتلك كل المقومات لاستغلال أصولها بعد حصولها على منتجات مدعومة سعريا مثل القمح والزيوت وسلع أخرى تعتبر سلع استراتجية للمواطن.

أضف تعليق