وزير الزراعة يوجه بتنفيذ حملات لتطهير المساقي وتوعية المزارعين

وزير الزراعة يوجه بتنفيذ حملات لتطهير المساقي وتوعية المزارعينوزير الزراعة

مصر19-8-2024 | 22:15

وجه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، مديري مديريات الزراعة بالمحافظات ومناطق الإصلاح الزراعي، بتنفيذ حملات للمرور على المساقي بالمزارع والحقول لدى المزارعين؛ لتطهيرها، وإجراء المعاينات على أرض الواقع.

وقال الوزير -في بيان اليوم الإثنين- إن ذلك يأتي في إطار دور الوزارة في تقديم أشكال الدعم كافة للمزارعين، مؤكدًا تسخير الإمكانيات المتاحة اللازمة لعمليات التطهير من معدات تابعة للوزارة وأجهزتها ومراكزها البحثية، والجمعيات الزراعية، لتنفيذ تلك الحملات على الوجه الأمثل باعتبارها مشكلة يعاني منها الكثير من المزارعين، موجها الشكر لوكلاء الوزارة الذين يبادرون بالعمل في هذا الشأن، لتطهير مساقي المزارعين.

وأكد تكثيف الحملات الإرشادية وجهود الإرشاد الزراعي في توعية المزارعين ونقل التوصيات الفنية لهم والممارسات الزراعية السليمة، وتقديم كافة أشكال الدعم الفني، فضلًا عن نتائج البحوث التطبيقية، التي تساهم في تحقيق أعلى إنتاجية للمزارع.

ووجه فرق مكافحة الآفات بالإدارة المركزية للمكافحة بالتنسيق مع المعاهد البحثية المختصة، بالانتشار على مستوى كافة الحقول والمزارع، للوقوف على أية شكاوى من المزارعين، بخصوص أمراض نباتية أو آفات، وتقديم التوصيات المناسبة لها وعلاجها، فضلًا عن التوعية بالإجراءات الاحترازية والوقائية وتجنب أية إصابات في المراحل المختلفة من عمر النباتات.

أضف تعليق