القيادي بحماس أسامة حمدان ينتقد ادعاء بلينكن بشأن مقترح غزة

القيادي بحماس أسامة حمدان ينتقد ادعاء بلينكن بشأن مقترح غزةالقيادي بحماس أسامة حمدان ينتقد ادعاء بلينكن بشأن مقترح غزة

عرب وعالم20-8-2024 | 03:41

وجه القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، انتقادا شديدا للتصريحات الأخيرة التي أدلى بها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أمس الاثنين، والتي تحدث فيها بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل اقتراحا.

وصرح القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، لوكالة رويترز، قائلا بأن تلك التصريحات ل وزير الخارجية الأمريكي بشأن هذا المقترح يشوبه الكثير من الغموض، مؤكدا أنه ليس ما قدم إلي الحركة خلال المفاوضات الأخيرة ولا ما اتفقنا عليه، بحسب قوله.

وأضاف بأن حركة حماس أكدت بالفعل للوسطاء بانهم ليسوا بحاجة إلى مفاوضات جديدة لوقف إطلاق النار في غزة، بل هناك حاجة إلى الاتفاق على آلية للتنفيذ.

وكشف حمدان، بأن التواصل مع السنوار له أدواته وآلياته وبالتأكيد الظروف الأمنية تترك أثرا على حرصنا على ألا يطاله العدو لكن هذه الاتصالات تتم بطريقة سلسة ومرضية وتحقق الهدف منها.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن نتنياهو قبل اقتراحا قدمته واشنطن بهدف وقف إطلاق النار في غزة، داعيا حماس إلى قبوله أيضا.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده ب إسرائيل قائلا: خلال اجتماع بناء للغاية مع رئيس الوزراء نتنياهو اليوم، أكد لي أن إسرائيل تقبل اقتراح سد الفجوات وأنه يدعمه، ويتعين الآن على حماس أن تفعل الشيء نفسه، وبعد ذلك يتعين على الطرفين بمساعدة الوسطاء -الولايات المتحدة ومصر وقطر- أن يجتمعا ويكملا عملية التوصل إلى تفاهمات واضحة حول سبل تنفيذ الالتزامات التي تعهدوا بها بموجب هذا الاتفاق.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2