إطلاق قافلة الفنون لمواهب الأوبرا لنشر الإبداع في محافظات مصر

إطلاق قافلة الفنون لمواهب الأوبرا لنشر الإبداع في محافظات مصركورال شباب تنمية المواهب

ثقافة وفنون20-8-2024 | 11:14

في إطار توجهات الدولة نحو دعم المواهب الشابة، وإبراز دور الفنون كركيزة أساسية للمجتمع، وحرصًا من وزارة الثقافة على تحقيق العدالة الثقافية ووصول الفنون إلى كافة محافظات مصر، وبرعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وبالتعاون بين دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، و الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت إشراف الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، تنطلق قافلة فنية تجوب محافظات مصر المختلفة.

وتضم القافلة، كورال شباب تنمية المواهب التابع لـ دار الأوبرا المصرية، وتبدأ فعالياتها بدايًة من مدينة طنطا يوم الخميس 22 أغسطس، حيث يقدم كورال شباب تنمية مواهب الأوبرا تحت قيادة وتدريب الدكتور محمد عبدالستار، وإشراف الدكتور سامح صابر المدير الفني للمركز، برنامجًا فنيًا غنائيًا على مسرح المركز الثقافي بطنطا.

وتستمر القافلة الفنية في تقديم عروضها الفنية بكل من قصر ثقافة الإسماعيلية الخميس 29 أغسطس، وقصر ثقافة القناطر الخيرية الخميس 5 سبتمبر، وتختتم جولاتها في قصر ثقافة الشرقية الخميس 12 سبتمبر.

وأشارت الدكتورة لمياء زايد، إلى أهمية هذه المبادرة في نشر الوعي الفني والثقافي بين مختلف فئات المجتمع، وتعزيز دور الفنون في تشكيل الوجدان الجماعي وهو ما يعكس التزام الدولة بتنمية المواهب الشابة وإتاحة الفرصة أمامها للتعبير عن قدراتها الفنية في مختلف أنحاء الجمهورية.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2