دراسة: الجابون تحتل المركز الأول في تصنيف "أنظف دولة في أفريقيا"

دراسة: الجابون تحتل المركز الأول في تصنيف "أنظف دولة في أفريقيا"الجابون

منوعات20-8-2024 | 11:42

كشفت دراسة حديثة، عن أن الجابون تحتل المركز الأول في تصنيف أنظف دولة في قارة إفريقيا.

وقال باحثون بـ جامعة ييل بولاية (كونيتيكت)، شمال شرق أمريكا في دراستهم حول أنظف الدول بالعالم حسبما ذكر موقع "All Africa" الإخباري الإفريقي، اليوم الثلاثاء، إن هذا التصنيف تم على أساس تقييم دقيق لـ58 معيارًا، بما في ذلك تغير المناخ وتلوث الهواء وإدارة النفايات وإزالة الغابات والتنوع البيولوجي.. مضيفة أن هذه المعايير تعكس التزام الدول بحماية البيئة والإدارة المستدامة لمواردها الطبيعية.

وأفادت الدراسة بأن الجابون احتلت المركز 45 على مستوى العالم .. مشيرة إلى أن زيمبابوي جاءت بالمركز 55 وبوتسوانا بالمركز الـ66 وسيشيل بالمركز الـ70 وموريشيوس، بالمركز الـ78، وزامبيا بالمركز 85، وتونس بالمركز الـ88 وناميبيا، بالمركز الـ99، والسنغال بالمركز الـ101.

وأشارت إلى تقارير للبنك الدولي، أظهرت أن الجابون في السنوات الأخيرة أصبحت رائدة في مجال حماية البيئة حيث تعمل البلاد على رفع مستوى الوعي حول قضايا المناخ وحددت رؤية لجابون خضراء وزرقاء.

يذكر أن جامعة ييل هي جامعة تقع في (كنتيكت)، وتأسست عام 1701، وتعتبر ثالث أقدم معهد للتعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي إحدى أعضاء رابطة اللبلاب لأعرق جامعات أمريكا ولها ثاني أكبر منحة مالية بين الجامعات في العالم يتبرع به خريجوها، ويعمل بها 65 حائزًا على جائزة نوبل.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا