الأمم المتحدة: جولة "جوتيريش" بالمحيط الهادي وشرق آسيا لبحث قضايا المناخ

الأمم المتحدة: جولة "جوتيريش" بالمحيط الهادي وشرق آسيا لبحث قضايا المناخأنطونيو جوتيريش

عرب وعالم20-8-2024 | 12:27

أكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أن الجولة التي يقوم بها الأمين العام أنطونيو جوتيريش في منطقة المحيط الهادي وشرق آسيا، المزمع بدؤها يوم 21 أغسطس الجاري وتشمل: (ساموا و نيوزيلندا وتونجا وتيمور الشرقية وسنغافورة والصين)، ستركز على قضايا التغير المناخي والتنمية المستدامة وتعزيز التعاون الدولي.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، سيتوجه "جوتيريش" أولًا إلى (ساموا).. ومن نيوزيلندا سيتوجه الأمين العام إلى (تونجا) خلال الفترة ما بين 24 إلى 27 أغسطس الجاري، حيث سيشارك في منتدى جزر المحيط الهادئ.. ثم يتوجه إلى (تيمور الشرقية) في الفترة من 28 إلى 31 أغسطس الجاري، حيث سيشارك في إحياء الذكرى الـ25 للمشاورات الشعبية في البلاد، والتي نظمتها الأمم المتحدة وبعدها يتوجه إلى سنغافورة يومي 1 و2 سبتمبر المقبل.

وقال ستيفان دوجاريك: "إن زيارة الأمين العام ستكون أيضا بمثابة فرصة للتأكيد على تأثير ارتفاع مستوى سطح البحر في المنطقة وخارجها، وسيتواصل الأمين العام مع المجتمعات المحلية وممثلي المجتمع المدني، بمن فيهم الشباب".

وأشار إلى أن الأمين العام سيزور الصين، وسيشارك في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي، والتي ستعقد في (بيجينغ) حيث سيسلط الضوء على أهمية التعاون بين بلدان الجنوب لبناء التضامن ودفع التقدم في تحقيق أهداف التنمية المشتركة، كما سيلتقي أيضا بكبار المسؤولين الحكوميين الصينيين.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2