"البترول": 10 مليارات دولار استثمارات "بتروناس" الماليزية في مصر

"البترول": 10 مليارات دولار استثمارات "بتروناس" الماليزية في مصرجانب من اللقاء

اقتصاد20-8-2024 | 14:24

أكدت شركة بتروناس الماليزية أهمية علاقات الشراكة الاستثمارية مع مصر، والتي بلغ إجمالي استثمارات الشركة من خلالها نحو 10 مليارات دولار، مشددة على أن هناك فرصًا جيدة في السوق المصرية لتحقيق الاستفادة المتبادلة لكلا الجانبين.

وذكرت وزارة البترول في بيان اليوم الثلاثاء، أن وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي، بحث مع الرئيس التنفيذي لـ شركة بتروناس الماليزية في مصر المهندس هاني عصمت، المشروعات والاستثمارات المشتركة لتنمية وإنتاج الغاز الطبيعي من البحر المتوسط، وذلك من خلال مشروعي المرحلين الـ10 والـ11 لتنمية حقول غرب الدلتا العميق للغاز الطبيعي، والتي تشارك فيها بتروناس مع شركة شل العالمية.

وأوضح الوزير - خلال اللقاء - أننا منفتحون على دعم الشراكة والتعاون مع بتروناس، التي تمتلك استثمارات متنوعة في مصر، خاصة في صناعة الغاز الطبيعي، مؤكدًا وجود رؤية واضحة لمواجهة التحديات والعمل على خطوات جادة في هذا الصدد ليكون لها أثر مباشر على دعم الشراكات ودفع الاستثمار في صناعة البترول والغاز.

وأشار "بدوي"، إلى أنه يتواصل العمل حاليًا في المرحلة العاشرة مع شركة شل العالمية لتنفيذ برنامج حفر الآبار في المياه العميقة من أجل إضافة إنتاج جديد من الغاز الطبيعي، كما أن هناك خطة واضحة للمرحلة الـ11 لتنمية موارد الغاز بهذه المنطقة.

يذكر أن شركة بتروناس، المملوكة للحكومة الماليزية، تمتلك محفظة أعمال متنوعة في مصر بمجال صناعة الغاز الطبيعي، تشمل الشراكة في منطقة إنتاج غرب الدلتا العميق، ومجمع الغاز الطبيعي المسال في إدكو مع شل العالمية، وتصنيع وتسويق زيوت التزييت عالية الجودة من خلال شراكة مثمرة مع شركة مصر للبترول.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2