تليفزيون "بريكس": الصين وروسيا توقعان اتفاقيات في مجال التعاون الإنساني

تليفزيون "بريكس": الصين وروسيا توقعان اتفاقيات في مجال التعاون الإنسانيالصين وروسيا

اقتصاد20-8-2024 | 16:47

وقعت الصين و روسيا عددًا من الاتفاقيات التي تهدف إلى تعزيز التعاون الإنساني بين البلدين، في مجالات التعليم والسياحة والرياضة والرعاية الصحية والثقافة والتصوير السينمائي والسياسات المتعلقة بالشباب.

وذكر تليفزيون "بريكس" اليوم الثلاثاء، أن البلدين وقعا 7 اتفاقيات في أعقاب عقد الجلسة الـ25 للجنة الصينية-الروسية للتعاون الإنساني في موسكو برئاسة عضو مجلس الدولة الصيني شن تشين، ونائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا جوليكوفا.

وأكدت "شن" - في تصريحات نقلها تليفزيون "بريكس" - أن التبادلات بين أفراد الشعبين تسهم بدور رئيس في العلاقات الصينية-الروسية، داعية الطرفين إلى استغلال ذكرى تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، التي حلت في شهر مايو الماضي، كنقطة بداية جديدة لمواصلة تنفيذ خطط التعاون الإنساني.

وأوضحت أن القرارات، التي اتخذت خلال الدورة الثالثة للجنة المركزية العشرين للحزب الشيوعي الصيني، لتوسيع التعاون الدولي في مجال التبادلات بين الأفراد سوف تضيف زخمًا جديدًا للتعاون الإنساني بين البلدين.

من جهتها، أعربت "جوليكوفا" عن استعداد بلادها مواصلة تعميق التعاون مع الصين وتوسيع نطاقه في مجال الإنسانيات لتعزيز التنمية الشاملة للعلاقات الثنائية.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2