رئيس كولومبيا: إسرائيل تستخدم الفحم الكولومبي لصناعة قنابل تقتل بها أطفال فلسطين

رئيس كولومبيا: إسرائيل تستخدم الفحم الكولومبي لصناعة قنابل تقتل بها أطفال فلسطينرئيس كولومبيا: إسرائيل تستخدم الفحم الكولومبي لصناعة قنابل تقتل بها أطفال فلسطين

عرب وعالم21-8-2024 | 00:26

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: "رئيس كولومبيا: إسرائيل تستخدم الفحم الكولومبي لصناعة قنابل تقتل بها أطفال فلسطين".

الفحم الكولومبي يصنعون القنابل لقتل أطفال فلسطين"، بهذه الكلمات وقع الرئيس جوستافو بيترو، ووزير خارجيته، ووزراء المالية والمناجم والتجارة، على مرسوم لحظر تصدير الفحم لإسرائيل، قرار كولومبيا تنفيذا لوعد الرئيس "بيترو" في يونيو الماضي، عندما أعلن اعتزامه حظر صادرات الفحم إلى تل أبيب حتى إيقاف الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في غزة.

حظر تصدير الفحم الكولومبي بمثابة ضربة موجعة إلى إسرائيل التي تعتمد على الفحم في توليد 20% من الطاقة الكهربائية، ودولة كولومبيا تعد سادس أكبر مصدر للفحم المنقول بحرا في العالم، وثاني أكبر مصدر في أمريكا الجنوبية، وهي أكبر مورد للفحم إلى إسرائيل بنسبة تفوق نصف وارداتها، ووفقا لوكالة بلومبرج الأمريكية قدرت قيمة هذه الصادرات نحو 450 مليون دولار العام الماضي.

"بيترو" كان قد أعلن تعليق صفقات شراء الأسلحة من إسرائيل عقب ارتكابها مجزرة الطحين في غزة، والذي ارتقى على إثرها 118 شهيدا خلال انتظارهم شاحنات المساعدات بالقرب من دوار النابلسي في مدينة غزة.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2