محافظ الفيوم يشدد على ضرورة إنهاء جميع ملفات التقنين بحد أقصى 30 نوفمبر المقبل

محافظ الفيوم يشدد على ضرورة إنهاء جميع ملفات التقنين بحد أقصى 30 نوفمبر المقبلمحافظ الفيوم

محافظات21-8-2024 | 10:06

شدد محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، على ضرورة إنهاء جميع ملفات التقنين بمختلف مراكز وقرى المحافظة بحد أقصى يوم 30 نوفمبر المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع رؤساء مجالس المدن، لمتابعة آخر مستجدات ملفي تقنين أراضي أملاك الدولة، والتصالح في بعض مخالفات البناء، وشدد المحافظ على تسريع وتيرة العمل لإنهاء هذه الملفات في أسرع وقت.

وأكد المحافظ - في بيان اليوم الأربعاء، أنه لا مكان للمتقاعسين أو المتخاذلين عن أداء مهام العمل المنوطة بهم، مشددا على متابعة آخر المستجدات بملف تقنين أراضي أملاك الدولة، وعدد الطلبات المقدمة، ومراجعة موقف ملفات التقنين التي لم يتم الانتهاء منها سواء بالفحص أو المعاينة أو التسعير أو البت، وموقف التظلمات الخاصة ببعض الملفات.

ووجه المحافظ، خلال الاجتماع، بسرعة إنهاء التعاقد للحالات التي استوفت 15 % من قيمة التقنين، كأولوية للجان البت، وكذلك سرعة استرداد أراضي أملاك الدولة التي تم رفض طلبات التقنين الخاصة بها.

كما شدد المحافظ، على ضرورة تدقيق العقود، وتسريع منظومة تحريرها، وكذا سرعة اعتماد مجالس المدن للعقود التي تم الانتهاء من مراجعتها.. موجها بعرض تقرير أسبوعي بما تم اتخاذه في هذا الشأن،
كما وجه محافظ الفيوم، سكرتير عام المحافظة، بمراجعة الهيكل الوظيفي لإدارة أملاك الدولة والتنسيق مع مديري الإدارات لترشيح عدد من الموظفين ذات الكفاءة وتأهيلهم تقنيا للاستعانة بهم في تسريع وتيرة العمل بقسم العقود بإدارة أملاك الدولة، ووحدة البنية المعلوماتية بالديوان العام.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2