فرش 23 معمل بكلية طب الفم و الأسنان بجامعة بسوهاج

فرش 23 معمل بكلية طب الفم و الأسنان بجامعة بسوهاججانب من الجولة

محافظات21-8-2024 | 13:23

أجرى الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، جولة تفقدية ل كلية طب الفم والأسنان، وذلك في إطار الاستعدادات النهائية لبدء الدراسة بالكلية.

رافق رئيس الجامعة في الجولة كل من: الدكتور إسلام عامر عميد الكلية، المهندس محمد الخواص مسئول الشركة المنفذة لأعمال فرش المعامل، واللواء طارق حافظ مدير الأمن.

وأشاد النعماني خلال الجولة بحجم الأعمال التي تم تنفيذها بكلية ومستشفى طب الفم و الأسنان، والتي تم إنجازها في وقت قياسي، مؤكداً على أن هذا المشروع سيكون صرحاً علمياً متميزاً ضمن سلسلة الإنجازات والإنشاءات الجديدة المقامة على أرض جامعة سوهاج، والتي تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بإنشاء كليات جديدة بأحدث النظم والوسائل التكنولوجية الحديثة ووفقًا للمواصفات العالمية، لتوفير بيئة تعليمية مناسبة ومتميزة للطلاب.

وقدم رئيس الجامعة الشكر والتقدير لكل من أسهم فى إنجاز هذا العمل المتميز، وعلى رأسهم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و كافة فرق العمل التي شاركت بالمشروع حتى تاريخه، ما بين لوائح وبرامج دراسية وإنشاءات وتجهيزات على أعلى مستوى عالمى لمبنى الكلية، بالإضافة إلى لجان المتابعة التى كانت تزور الكلية من آن لآخر لمتابعة تلك التجهيزات.

وأوضح الدكتور إسلام عامر أنه تم الانتهاء من فرش 16 معمل من المعامل الأساسية للطلاب وهي: معامل الفسيولوجي، الهستولوجي، الكيمياء الحيوية، و المواد الحيويّة و معامل التشريح، إلى جانب فرش 3 معامل إنتاج وفرش 4 معامل محاكاة، مضيفاً انه أن جار تجهيز عيادات الأسنان وعددها 8 عيادات بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة، وفرش قواطع الأسنان، حيث تضم كل عيادة 30 كرسي، بإجمالي 240 كرسي أسنان، بالإضافة إلى تجهيز غرف التمريض والتعقيم واستقبال العيادات، وذلك حرصاً على تقديم خدمة طبية متميزة بأعلى جودة من خلال نخبة من أطباء الأسنان بالجامعة.

أضف تعليق