محافظ الجيزة يتابع نسب الإنجاز بملف التصالح في مخالفات البناء

محافظ الجيزة يتابع نسب الإنجاز بملف التصالح في مخالفات البناءجانب من اللقاء

محافظات21-8-2024 | 13:37

أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة ، على أهمية ملف التصالح علي مخالفات البناء في تحقيق الانضباط العمراني وتقنين الأوضاع وحماية حقوق المواطنين، لافتًا إلى أن ملف التصالح يُمثل أولوية قصوى للمحافظة.

وأوضح المحافظ أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات لتسهيل عملية التصالح وتشجيع المواطنين على الاستفادة من هذا القانون، مشيرا إلى أن المحافظة تسعى إلى الانتهاء من ملف التصالح في أسرع وقت ممكن، وذلك من خلال وضع خطة زمنية محددة، مؤكداً على أهمية التعاون بين جميع الأجهزة المعنية لتحقيق الهدف.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده محافظ الجيزة مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والأجهزة المختصة، لمتابعة ملف التصالح والوقوف على نسب ومعدلات الإنجاز اليومية، وكذا متابعة موقف المتغيرات المكانية للدفع بوتيرة العمل وتبسيط الإجراءات لسرعة الانتهاء من هذا الملف المهم .

واطلع محافظ الجيزة، خلال الاجتماع، على آخر مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح، وكذا موقف طلبات التصالح المقدمة، وما يتعلق بإجمالي شهادات البيانات حتي الآن والتي وصلت إلي 18 ألف شهادة بيانات تم إصدارها للمواطنين بأحياء ومراكز المحافظة، مؤكدا علي ضرورة تضافر كل الجهود للعمل علي تذليل أي عقبات وتسريع العمل والانتهاء من فحص الطلبات وذلك لتحقيق أعلي معدلات الإنجاز تيسيراً علي المواطنين .

ووجه محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة التواصل مع المواطنين وحثهم علي استكمال إجراءات التصالح، خاصة من المتقدمين في ظل القانون الصادر في عام 2019 والمسددين لرسوم جدية التصالح ولم يستكملوا الإجراءات، وذلك لتقنين أوضاعها طبقاً للقانون الصادر رقم 187 لسنة 2023 للحفاظ علي حقوقهم وعدم تعرضهم للمساءلة القانونية وذلك في ظل التيسيرات التي يقدمها القانون الجديد .

كما طالب المحافظ، المواطنين الذين لم يتقدموا بطلبات تصالح، بالتوجه إلى المراكز التكنولوجية التابعة لهم للحصول على شهادة البيانات للسير في إجراءات التصالح على مخالفات البناء وفقا للقانون الحالي، وذلك تجنباً لاتخاذ الإجراءات التي حددها القانون الحالي لمجابهة تلك المخالفات .

حضر الاجتماع كل من إبراهيم الشهابى نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام و أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن والأجهزة المختصة بملف التصالح .

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2