مرور علاجي مفاجئ على مستشفى حميات نجع حمادي ليلا

مرور علاجي مفاجئ على مستشفى حميات نجع حمادي ليلامرور علاجي مفاجئ علي مستشفي حميات نجع حمادي ليلا

محافظات21-8-2024 | 14:46

قام فريق الطب العلاجي بمديرية طب قنا بالمرور المسائي المفاجئ على مستشفى حميات نجع حمادي بعد منتصف ليلة أمس، وذلك وفقا لتوجيهات الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، وذلك ضمن خطة المرور على منافذ الخدمة الصحية بالمحافظة

ضم "فريق المرور" كلا من الدكتور أيمن السيد مدير إدارة الطوارئ والرعاية العاجلة والحرجة والدكتور أحمد المحلاوي مدير إدارة نجع حمادي الصحية

وجاء المرور لتفقد الخدمات الطبية المقدمة بالمستشفى والاطمئنان على تواجد الأطقم الطبية بها، ومدى الخدمة الصحية المقدمة ليلاً للمرضى المترددين عليها.

وشمل المرور تفقُّد الفريق للاستقبال بالمستشفي للتأكد من تواجد الفريق الطبي، وتوافر أدوية الطوارئ ووجود رصيد كافٍ منها،
ومراجعة تشغيل صيدلية الطوارئ بالمستشفى والتي تعمل على مدار الساعة، وتم التوجيه بتوفير عربة طوارئ بالاستقبال " كراش كار " لتيسير الخدمة داخل المستشفى.

واستكمل "الفريق" جولته داخل غرف المستشفى بصحبة الدكتور حسام أبوضيف نائب مدير المستشفى، للاطمئنان على المرضى وعلى الحالة الصحية لكل مريض ومراجعة السجلات الطبية لهم ومطابقتها بالحالة الصحية لكل منهم.

كما راجع "الفريق" شبكة الأكسجين بالمستشفى ومدى تشغيلها بصورة جيدة، وكذا أجهزة التحاليل بالمعمل وتشغيلها بكفاءة مع تواجد المسؤولين عن ذلك.

وتفقد "الفريق" قسم العناية المركزة بالمستشفى ومدى حصول المرضى بالقسم على العناية الطبية اللازمة، مع التزام المستشفى بسُبل مكافحة العدوى بجميع الغرف داخل المستشفى، واتباع الفرق الطبية لأفضل الممارسات العلاجية لزيادة نسب التعافي بين المرضى.

من جانبه أكد الدكتور محمد بدران على خطة التطوير والتحديث التي تتبناها المديرية بهدف التوسع في الخدمات الطبية وتيسير حصول المواطنين على الرعاية الطبية اللازمة.

يأتي هذا في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان والأستاذ الدكتور خالد عبدالحليم محافظ بضرورة المتابعة الدقيقة على مدار الساعة لمنافذ الخدمة الصحية داخل المحافظة

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا