"صحة شمال سيناء": قافلة طبية شاملة بحي الصفا ضمن حملة "100 يوم صحة"

"صحة شمال سيناء": قافلة طبية شاملة بحي الصفا ضمن حملة "100 يوم صحة"قافلة طبية

محافظات21-8-2024 | 17:16

بدأت فعاليات القافلة الطبية الشاملة بحي الصفا بالعريش، اليوم الأربعاء، تحت شعار "بين الناس"، وذلك ضمن حملة "100 يوم صحة".

وقال وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء الدكتور أحمد سمير بدر - في تصريح - "إن الهدف من القافلة الطبية هو تقديم الخدمات الصحية للمواطنين في أماكن إقامتهم، مما يسهم في تسهيل وصول الرعاية الصحية للمناطق الأكثر احتياجًا".

ومن جهته، قال وكيل مديرية الصحة الدكتور أسامة سالم "إن القافلة الطبية تضم تخصصات (الجراحة العامة، أمراض الباطنة، طب الأطفال، النساء والولادة، والجلدية)"، موضحا أن القافلة ستعمل على مدار يومين متتاليين في حي الصفا؛ لتقديم الكشف والعلاج المجاني للمواطنين.

وبدوره، أكد منسق عام القوافل الدكتور أحمد حسانين أن القافلة تأتي في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء لتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وضمان وصولها إلى كافة الفئات الأكثر احتياجًا.. فيما صرح مدير مكتب التثقيف بمديرية الصحة فتحي عثمان بأن فرق التثقيف شاركت في القافلة؛ لتعريف المواطنين بمشاكل الصحة السائدة وطرق الوقاية منها، خاصة أمراض العصر، مثل (السكر والضغط وزيادة الوزن).

ومن ناحية أخري، أكد مديرعام مديرية آلشباب والرياضة بالمحافظة إيهاب حسن عبد الوهاب أن التنمية الحقيقة هي تنمية البشر وصنع رجال المستقبل مع الاهتمام بتنمية الوعى واستغلال قدرات الشباب بما ينفع وطنهم، وذلك من خلال توفير كافة الوسائل التي تساعدهم على تطوير أنفسهم في كافة المجالات المختلفة، وخاصة من خلال توفير الأندية والمراكز الشبابية والملاعب المتطورة، وذلك باستثمار الصيف بأنشطة وفعاليات تشغل فراغ الشباب بمبادرات مجتمعية وأنشطة رياضية وتثقيفية بالمراكز والأندية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدورى لمديري المراكز والأندية التابعة لإدارة العريش، لمناقشة ملفات مهمة تضمن تطوير أداء مراكز الشباب والأندية الرياضية.. وتم خلاله الإعلان عن تشكيل لجنة لمتابعة إجراءات السلامة بملاعب مراكز الشباب والأندية الرياضية، والتأكد من إجراء الصيانة الدورية للعوارض بالملاعب وتثبيتها بالأرضية بشكل قوى بكافة الهيئات، وسلامة أعمدة الإنارة والتوصيلات الكهربائية الخاصة بالملاعب، وصيانة الأجهزة الرياضية داخل الصالات الرياضية للحفاظ على اللاعبين والمترددين على الملاعب والصالات الرياضية.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2