محافظ دمياط يستقبل رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد

محافظ دمياط يستقبل رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايدجانب من اللقاء

محافظات21-8-2024 | 17:42

إستقبل الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط ، ظهر اليوم ، الدكتورة عبير السحرتي رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد ، وذلك بحضور المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط .

حيث تناول اللقاء بحث سُبل تعزيز أواصر التعاون المشترك بين الجانبين، لدعم مجالات الاستزراع السمكي وقطاع الصيد ب دمياط والذي يُعد من القطاعات الأهم بالمحافظة نظرًا لطبيعتها الخاصة بتوافر مساحات مائية متنوعة بها لوقوعها علي ساحل الأبيض المتوسط ومرور نهر النيل وبحيرة المنزلة بها ، مما ساهم في وجود ثلثي أسطول الصيد المصري بها .

وفي هذا الصعيد،، بحث محافظ دمياط مع رئيس المعهد إمكانية تحقيق التواصل لدعم رؤية المحافظة نحو تطوير المزرعة السمكية بالرطمة من خلال وضع دراسة محددة لتعظيم الاستفادة منها و تعزيز انتاجيتها من الأنواع المختلفة من الأسماك، وذلك بما يتواكب مع مشروع التطوير الذي تشهده في الوقت الحالي ،حيث أشار " الدكتور أيمن الشهابي " إلي حرص المحافظة علي جعل المزرعة نموذج رائد للتطوير بما يحقق لاصحاب المزارع السمكية الاستفادة من تلك التجربة .

وأكد محافظ دمياط أيضًا إلي حرصه علي التعاون مع المعهد لدعم هذا القطاع الذي يُعد من أولويات عمل المحافظة خاصةً مع ما يشمله من عناصر هامة مرتبطة بالقطاع ،وذلك للعمل وفقًا لرؤية محددة تعتمد علي أسس علمية تضمن نجاح إستراتيجية المحافظة في هذا المجال .

وفي ختام اللقاء تسلم محافظ دمياط درع المعهد من الدكتورة سحر السحرتي تقديرًا لجهود المبذولة في دعم التعاون المشترك.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2